عدنان درجال يحدد هدف منتخب العراق بعد مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 17:51
عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/Iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، هدف منتخب العراق بعد كأس العالم التي ستجرى في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

وكان الاتحاد العراقي قد حدد التأهل إلى كأس العالم 2026 هدفاً رئيسياً بالنسبة لمنتخب "أسود الرافدين"، ولا سيما بعد تعاقده مع المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

وقال درجال في تصريحات إعلامية: "الاتحاد العراقي لكرة القدم منح المدرب الإسباني كاساس، الحرية الكاملة في اختيار اللاعبين والقائمة التي تم الإعلان عنها هي من اختيار المدرب ولم يتدخل أي شخص في مسألة الاستدعاءات إطلاقاً".

وأوضح: "الاتحاد العراقي لكرة القدم سبق أن حدد التأهل إلى مونديال 2026 هدفاً له، هذا الأمر أكدناه لرئيس الوزراء العراقي وأعضاء الهيئة العامة لاتحاد الكرة ونحن نعمل بكل جد من أجل تحقيق هذا الحلم وإسعاد الجماهير العراقية".

هدف منتخب العراق بعد المونديال

وحول أهداف منتخب العراق بعد كأس العالم 2026، صرح رئيس الاتحاد العراقي درجال قائلًا: "كل ما يحتاجه منتخب العراق الأول نحاول توفيره وكذلك نعمل على استثمار الدعم الحكومي نحن نستمر بالعمل لتحقيق الأهداف تباعاً، فبعد التأهل إلى كأس العالم نتطلع إلى احتلال مركز متقدم في تصنيف الاتحاد الدولي ليكون العراق ضمن أفضل 30 منتخباً على مستوى العالم".

وتابع: "الاتحاد العراقي يتطلع إلى تطوير كرة القدم في البلد وإقامة دوري نجوم العراق هو الخطوة الأولى نحو هذا التطوير وأنا متأكد بأن النصف الثاني من الموسم سيكون أفضل بكثير من النصف الأول وسيتطور تدريجياً ابتداءً من الموسم المقبل".

وأوضح: "الملاعب العراقية ستكون مشابهة للغاية لملاعب إسبانيا وستكون جميعها مطابقة لمواصفات فيفا، العام المقبل سيشهد تطوراً في البنى التحتية وليس هذا فحسب وإنما النقل التلفزيوني أيضاً سيكون أفضل في المرحلة المقبلة من خلال التعاقد مع شركات مختصة بالمؤثرات الصورية".

وأكمل: "أهداف الاتحاد العراقي لن تكتمل من دون تعاون الجميع مع الاتحاد العراقي، بل يجب أن تتضافر الجهود لتحقيق هذه الأهداف. الاتحاد العراقي يواجه مسؤولية كبيرة فيما يخص مستوى المنتخب الأول بعدما تألق في كأس آسيا إذ نعمل على استمرار تصاعد المستوى للفريق".

جدير بالذكر أن المنتخب العراقي أمام نظيره الفلبيني على دفعتين في الـ21 والـ26 من شهر مارس/ آذار الجاري ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

شارك: