عدنان حمد لـwinwin: خليجي 25 لا يُقارَن وهذه رؤيتي للنهائي

2023-01-18 18:11
عدنان حمد يتحدث لـwinwin عن مشاركة منتخب العراق في بطولة خليجي 25 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدرب الأسبق لمنتخب العراق لكرة القدم " عدنان حمد" بالأجواء الرائعة والمميزة التي شهدتها محافظة البصرة، التي ستودع خليجي 25 بعد نهائي البطولة الذي سيجمع منتخب العراق أمام منتخب عُمان غدًا الخميس على ملعب البصرة الدولي.

وقال العراقي عدنان حمد، مدرب منتخب الأردن، في حديث خاص لـwinwin: "خليجي البصرة كان رائعاً، هو نجاح كبير للعراق والجماهير العراقية التي جعلت من الحدث استثنائياً ومميزاً في بطولات الخليج، البطولة حطمت الأرقام القياسية بعدد الحضور، وهذا شيء كبير".

الجماهير أعادت الروح لكأس الخليج

أضاف حمد: "الجماهير العراقية، جماهير عاشقة ومحبة لكرة القدم، هذا الشغف الحقيقي يجب أن يصل لكل العالم، عن مدى حب هذه الناس للحياة وكرة القدم.. في النسختين السابقتين فقدت البطولة الكثير من شغفها؛ بسبب الحضور الجماهيري وغيرها من الأمور".

وتابع: "لكن خليجي البصرة أنعش هذه البطولة، وأعاد الروح إليها من جديد، وربما لأول مرة، يلعب منتخبان، وصاحب الأرض ليس طرفًا في المباراة، والمدرجات تمتلئ عن آخرها... حتى في كأس العالم، لم نشهد هذا المشهد.. باختصار، إنها الجماهير العراقية التي تستحق الكثير، وأتمنى أن تتواصل هذه المشاعر وهذه الفرحة بالتتويج بلقب البطولة على أرضنا وبين جمهورنا".

العراق وعُمان الأجدر والأفضل

وعن المستوى الفني للمنتخبات في خليجي 25، أوضح حمد: "هناك ظروف مختلفة لكل منتخب، المنتخب اليمني لا زال يعاني من عدم التجمع والتحضير لكل بطولة، منتخبا قطر والسعودية حضرا بلاعبي الأولمبي، المنتخب الكويتي لا زال يعاني من عدم الاستقرار الفني، وهو يبحث عن تكوين منتخب جديد، لكن هذا لا يعني أن البطولة ليست مهمة وليست ناجحة".

وأضاف: "شاهدنا المنافسة، كانت قوية وحاضرة في جميع المباريات، والعراق وعُمان استحقا الوصول للمباراة النهائية، فضلاً عن أن الحضور الجماهيري كان كبيراً في كل مباراة، وبالتالي البطولة كانت لها قيمتها وحضورها في البصرة، وكانت هناك رسائل إيجابية من البصرة".

كرم البصرة لا يُقارن 

لم يخف حمد مشاعره تجاه مدينة البصرة قائلاً: "هي القدح المعلى للكرم والطيب والحفاوة، المشاعر حقيقية وصادقة، البصرة وأهلها هم دائماً سباقين للضيوف القادمين من خارج المدينة، وأعتقد أن الجميع شاهدَ البساطة والتواضع لهذه المحافظة الرائعة، التي سجلت مواقف رائعة مع الأخوة الأشقاء، ستبقى خالدة للأبد".

رسالة حمد للاعبين 

واختتم حمد حديثه: "البطولة وصلت ليومها الأخير، منتخب العراق طرفاً بالنهائي، وأعتقد أن مسك الختام يجب أن يكون عراقياً، العراق يستحق اللقب على ما قدموه، وكذلك الجماهير الكبيرة تستحق اللقب، وبالتالي على اللاعبين أن يضعوا هذا الشيء أمامهم، الجماهير متعطشة لهذا الكأس.. إنه يوم مميز، سيكون لهم وللمنتخب أيضاً، أعتقد أن منتخب العراق سيفعل كل شيء في الملعب لإسعاد هذا الشعب يوم غد".

شارك: