عبد المنعم شطة لـwinwin: لقاء الترجي الأصعب للأهلي منذ سنوات

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 00:31
من استعدادات الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي (X / AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث السوداني عبد المنعم شطة لاعب النادي الأهلي السابق، عن المباراة التي ستجمع الفريق بالترجي الرياضي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة الترجي الرياضي التونسي، على استاد القاهرة الدولي، مساء السبت، في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي، حيث يبحث المارد الأحمر عن إضافة اللقب للمرة 12 لخزائنه، بعدما عاد من تونس بتعادل سلبي ثمين في مباراة الذهاب أمام "شيخ الأندية التونسية".

عبد المنعم شطة يكشف عن توقعاته لمواجهة الترجي

وقال شطة في تصريحات خاصة لـwinwin:” مباراة الترجي ستكون صعبة جدًا، تكاد تكون من أصعب المباريات للأهلي في السنوات الأخيرة، بالرغم من أن هذه المواجهة تكررت مرات عدة بين الفريقين، في ظل رغبة الحفاظ على البطولة، إضافة لقوة الترجي، كذلك غياب علي معلول الذي سيؤثر في الفريق حتى ولو كان في الناحية المعنوية".

وتابع:" غياب معلول سيؤثر في الفريق، لديه الخبرة والقدرة على التحولات والزيادة الهجومية بشكل كبير، سيؤثر أيضًا في خيارات الفريق أمام الترجي".

وأضاف: "يجب على الأهلي الحرص بشكل كبير في طريقة تسيير المباراة والتعامل معها، بوضع خطة جيدة من كولر، واستغلال الحشد الجماهيري، مباراة صعبة تحتاج رجالًا ولاعبين بخبرات ولديهم صلابة ذهنية، لن تكون مباراة صعبة فنيًا، بل صعوبتها ستكون في الجانب المعنوي والتوتر، كذلك فوز الزمالك بالكونفيدرالية زاد من حرص ورغبة الأهلي في الفوز باللقب لتحقيق إنجاز قاري بعد إنجاز غريمه".

وعن رأيه في فريق الترجي، قال: "الترجي ليس بنفس القوة التي كان عليها منذ 10 سنوات على سبيل المثال، لكنه يملك مهاجمًا قويًا، رودريغو رودريغيز، ولاعبين آخرين أقوياء، ستكون مباراة صعبة".

وعن رأيه في تصريحات محمد الشناوي والتي هاجم خلالها الصحافة المصرية، أوضح: "الشناوي دافع عن نفسه، لكنني كنت أتمنى ألا يصل إلى تلك المرحلة من التوتر بالرد على الصحافة المصرية في ذلك التوقيت، كان يجب على كولر أن يتدخل لمنع الشناوي من ذلك الجدال، كان يجب أيضًا على الحارس أن يتطرق إلى ذلك الأمر بعد البطولة، أتمنى ألا يؤثر ذلك نفسيًا أو معنويًا في الفريق، ولا أعتقد أن ذلك التصريح سيؤثر في لاعبي الأهلي".

وأكمل: "الشناوي لاعب كبير بخبرات كبيرة، دافع عن نفسه لكن توقيت ذلك التصريح لم يكن موفقًا فيه".

شارك: