عبد الرزاق حمد الله يتفوق على نجمي النصر والهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 00:55
من احتفال المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد بهدفه في شباك الفيحاء (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله هدفًا وصنع آخر، خلال مباراة فريقه الاتحاد أمام ضيفه الفيحاء، أمسية الجمعة 29 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ25 من منافسات دوري روشن السعودي، والتي انتهت بفوز اتحادي بنتيجة 3-1.

وتقدم الضيوف عند الدقيقة 25 من ركلة جزاء أحرزها المغربي عبد الحميد صابيري، قبل أن يعادل المهاجم المغربي النتيجة لأصحاب الأرض عند الدقيقة 30.

وعند الدقيقة 45+2، سجل أحمد الغامدي هدفًا ثانيًا للاتحاد، وفي الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، قدم عبد الرزاق حمد الله فاصلًا من المراوغات للاعبي الفيحاء، ثم أرسل تمريرة أرضية مُتقنة إلى مروان الصحفي، الذي انفرد بالمرمى ووضع الكرة في الشباك.

وبهذه النتيجة، رفع الاتحاد رصيده إلى 46 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثالث، وتجمد رصيد الفيحاء عند 32 نقطة بالمرتبة الثامنة.

عبد الرزاق حمد الله الأفضل خلال عام 2024

وبعد هدفه وتمريرته الحاسمة، أصبح عبد الرزاق حمد الله الأفضل خلال عام 2024، من ناحية الإسهام التهديفي مع ناديه عبر كل البطولات، مُتفوقًا على البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، والصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، ولكل منهما 6 إسهامات تهديفية.

وعزز مهاجم الاتحاد من مكانته ضمن أفضل الهدافين في تاريخ الدوري السعودي، حيث يعتلي هذه اللائحة المهاجم السوري عمر السومة، الذي أحرز 144 هدفًا خلال 180 مباراة خاضها ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، ثم يأتي عبد الرزاق حمد الله ثانيًا برصيد 128 هدفًا في 133 مباراة، ثم ناصر الشمراني الذي هز الشباك 126 مرة خلال 220 لقاءً.

ويُعد المهاجم صاحب الـ33 عامًا الأكثر في الإسهام التهديفي (148)، منذ أول مشاركة له في دوري روشن السعودي، حيث أحرز النجم المغربي 128 هدفًا، وقدّم 20 تمريرة حاسمة.

الاتحاد عبد الرزاق حمد الله الدوري السعودي روشن (spl) ون ون winwin


ويحتل عبد الرزاق حمد الله المركز الثالث في سباق الهدافين ببطولة دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، ويمتلك في رصيده 18 هدفًا، فيما يتصدر رونالدو اللائحة برصيد 23 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن ميتروفيتش.

وكان الاتحاد قد تعاقد مع المهاجم الهداف بداية العام قبل الماضي 2022، بعد مسيرة حافلة للاعب مع نادي النصر، أحرز خلالها 112 هدفًا في 108 مباريات.

وواصل اللاعب تألقه في الملاعب السعودية بعد الانتقال إلى "العميد"، مُحرزًا 63 هدفًا في 77 مباراة عبر كل البطولات، مع تقديمه 8 تمريرات حاسمة.

وينتهي عقد حمد الله مع الاتحاد في يونيو/ حزيران 2024, علمًا أن اللاعب تبلغ قيمته السوقية الحالية 2.8 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: