عامر حسين يتحدث عن 3 أزمات تواجه الكرة المصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 14:19
عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة المسابقات عن 3 أزمات تهدد الكرة المصرية في الفترة الأخيرة وهي المراهنات، والتهديد بالانسحاب، واحتفال لاعب الأهلي محمد مجدي أفشه المثير للجدل.

وقال حسين في تصريحات متلفزة إن قضية المراهنات على نتائج مباريات الدوري المصري الممتاز تأتي من مواقع وتطبيقات تبث من خارج مصر ولا يملك الاتحاد أو المسؤولين أي سيطرة عليها.

كما أكد رئيس لجنة المسابقات أنه حتى هذه اللحظة لم يتم رصد أي حالة مراهنات أثرت على نتيجة أيّ مباراة في المسابقة، سواء بالدوري الممتاز أو القسم الثاني.

وأضاف أنّ ملف المراهنات يتم التدقيق فيه مُنذ الموسم الماضي، وأنّ الاتحاد طالب الأندية والأشخاص بتقديم أي دليل مادي يؤكد التأثير في النتائج دون أن يستقبل أي دليل، مُشيرًا لأن الاتحاد قام بإبلاغ مباحث الإنترنت بوزارة الداخلية لمتابعة الأمر.

وحول حالات تهديد أندية بالانسحاب خلال مباريات الدوري الممتاز وكأس مصر، أكد حسين أنّ لجنة المسابقات اتفقت مع لجنة الحكام على أن يتم ترك تقدير حالة التهديد بالانسحاب لحكم المباراة، وسيكون عليه تحديد عدد الدقائق التي يعلن بعدها نهاية المباراة بهزيمة الفريق المنسحب، على أن يتم تقليل هذه المدة حسب تقدير الحكم، مؤكدًا أن المُنسحب سيعتبر خاسرًا للمباراة بالإضافة لخصم 3 نقاط إضافية من رصيده في جدول المسابقة.

وحول احتفال لاعب الأهلي محمد مجدي أفشه في مباراة طلائع الجيش، قال حسين إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) راسل نظيره المصري باستفسار، حول تلقيه شكوى أن اللاعب أدى التحية النازية المحظورة في أثناء احتفاله بهدف في مباراة طلائع الجيش والأهلي التي أقيمت الشهر الماضي، مُشيرًا إلى أن الاتحاد أرسل الاستفسار للنادي الأهلي للرد عليه قبل إرسال الرد للفيفا.

واحتفل أفشة بهدفه في مرمى طلائع الجيش بالإشارة للمدرج بذراع مفرودة وهو ما فسره بعضهم بالتحية النازية قبل أن ينفي اللاعب الأمر مؤكدًا أنه كان يشير لوالده الذي كان موجودًا بالمدرج.

شارك: