منتخب مصر يُراقب المجنسين ويهدف لخفض معدل الأعمار

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 13:32
نجوم منتخب مصر خلال مباراة جنوب السودان الودية على أرضية استاد "القاهرة الدولي" (9inety Media)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم، أنّ هدف الجهاز الفني للفريق في الفترة المُقبلة هو خفض معدل أعمار اللاعبين، وذلك بمتابعة أكبر عدد من اللاعبين الشباب، وكذلك البحث عن اللاعبين المصريين مزدوجي الجنسية والمقيمين في الخارج.

واختتم منتخب مصر معسكره الدولي في يونيو/ حزيران الجاري، بالفوز "وديًا" على جنوب السودان بثلاثية مساء الأحد على استاد "القاهرة الدولي"؛ وكان قبلها قد ضمن التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، كوت ديفوار 2023 بالفوز على غينيا بهدفين لهدف ليعتلي قمة المجموعة الرابعة من التصفيات.

وحقق منتخب مصر فوزه السابع تواليًا مع المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا مُنذ توليه المهمة، ليكمل بذلك فيتوريا نسبة 100% من الانتصارات مع الفراعنة في 3 مباريات رسمية و4 مباريات ودية.

وقال غرابة في تصريحات مُتلفزة الإثنين إن الجهاز الفني يتابع 40 لاعبًا من الشباب مزدوجي الجنسية، من بينهم هيثم حسن لاعب فياريال الإسباني والذي يحمل أيضًا الجنسية الفرنسية؛ مُضيفًا أنّ المفاوضات جارية مع بعض هؤلاء اللاعبين لحسم أمر انضمامهم لمنتخب مصر من عدمه.

وحول المباراة الودية أمام جنوب السودان، قال غرابة إن المنتخب تلقى عروضًا للعب أمام البرازيل وكولومبيا، لكن عدم وضوح الرؤية بشأن موعد مباراة مصر وغينيا وتأخر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في حسم موعدها أدى للاعتذار عن هذه العروض والاكتفاء بمواجهة منتخب جنوب السودان الذي كان موجودًا في مصر بالفعل.

من جانبه، أضاف عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن المدير الفني البرتغالي للمنتخب الأول روي فيتوريا أبدى إعجابه ببعض لاعبي منتخب الشباب وضمهم للمعسكر ليسهم في زيادة خبراتهم، في إطار خطته لخفض معدل أعمار لاعبي المنتخب.

وحول فترة التوقف الدولي المقبلة في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول، قال حسين إن فيتوريا يسعى أولًا للفوز على إثيوبيا في الجولة الأخيرة من التصفيات بالرغم من ضمان التأهل، وذلك حتى يعزز من ترتيب منتخب مصر في التصنيف العالمي، مؤكدًا أنّ المدرب البرتغالي سيحدد مع إدارة الاتحاد هوية المنتخبات التي سيلعب معها وديًا حسب المناسب من الناحية الفنية والمادية.

شارك: