عائلة نيلسون مانديلا ضيفة شرف حفل افتتاح "شان" الجزائر

2023-01-09 20:35
ملعب براقي بالجزائر العاصمة أحد ملاعب بطولة "شان" 2022 (Twitter/Radioalginter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجهت لجنة تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين الجزائر 2022، والمقررة في الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني الجاري وحتى 4 فبراير/ شباط المقبل، الدعوة لعائلة الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا؛ من أجل حضور حفل افتتاح البطولة على ملعب براقي الذي يحمل اسم الزعيم الراحل.

وحسب ما نقله موقع "ديزاد فوت" الجزائري، اليوم الإثنين، فإن بعضا من أفراد عائلة مانديلا سيكونون حاضرين يوم الخميس بالجزائر؛ من أجل المشاركة في حفل تدشين ملعب براقي الجديد الذي يحمل اسم والدهم بقرار شخصي من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اعترافا بتضحيات الرجل ونضاله الطويل من أجل المستضعفين في القارة الأفريقية.

وسيحضر أفراد عائلة مانديلا حفل افتتاح بطولة "الشان" على الملعب الجديد في اليوم الموالي لتدشينه؛ أي يوم الجمعة المقبل في حدود الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، السادسة والنصف بتوقيت الجزائر، ثم حضور المباراة الافتتاحية بين الجزائري وليبيا؛ إذ وجهت لهم اللجنة المنظمة دعوة ليكونوا ضيوف شرف في هذا الحدث المميز.

من جهة أخرى، وإلى جانب أفراد من عائلة مانديلا، سيشهد افتتاح البطولة حضور العديد من الشخصيات الرياضية البارزة على مستوى القارة الأفريقية؛ على غرار النجم الإيفواري ديدييه دروغبا والسنغالي الحاجي ضيوف والتوغولي إيمانويل أديبايور ونجوم جزائريين سابقين على غرار لخضر بلومي، كما أشارت إليه بعض المصادر المحلية في الجزائر.

وتفتتح السلطات الجزائرية ملعب "نيلسون مانديلا" بشكل رسمي قبل يوم واحد من احتضان أول مباراة رسمية، بعدما احتضن يوم السبت الماضي مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري والغاني للمحليين انتهت بالتعادل السلبي، وكانت بمثابة المباراة التجريبية قبل الموعد الأفريقي المنتظر.

وحول حفل افتتاح البطولة، أشارت مصادر إعلامية جزائرية عديدة إلى مشاركة بعض الوجوه الفنية المعروفة على الساحة العالمية؛ على غرار المغني الجزائري المعروف باسم "سولكينغ"، بالإضافة إلى فرقة من جنوب أفريقيا، وفرقة أخرى من الجنوب الجزائري.

شارك: