طيف الهلال يطارد الاتحاد في قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 01:56
بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ستكون شاهدة على مباراة جديدة بين الهلال والاتحاد (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجريت، اليوم الأربعاء 13 مارس/آذار، قرعة الدور نصف النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وأوقعت القرعة نادي الاتحاد في مواجهة ضيفه الهلال، بينما سيستقبل النصر منافسه الخليج.

وسحبت قرعة نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بحضور النجمين السابقين للمنتخب السعودي عبد الله صالخ وناصر المنصور.

ولم تكشف اللجنة المنظمة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عن تاريخ وتوقيت إجراء مباراتي نصف النهائي، واكتفت بتحديد ملعبي اللقاءين، حيث سيستقبل "العميد" منافسه الهلال، ونفس الشيء بالنسبة للنصر الذي سيستضيف الخليج.

طيف الهلال يطارد الاتحاد في كأس خادم الحرمين الشريفين

وبوقوع الاتحاد في مواجهة الهلال ضمن نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، فستكون هذه هي المباراة الخامسة بين الفريقين خلال الموسم الحالي 2023-2024 في جميع البطولات، وإذا ما احتسبنا المواجهة بين الناديين في البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية"، فإن اللقاء القادم سيكون السادس بين "الزعيم" والاتحاد خلال الفترة الأخيرة.

وتمكن الهلال من الفوز بمبارياته الخمسة الأخيرة التي لعبها أمام "العميد"، حيث تفوق عليه بنتيجة (3-1) في ربع نهائي كأس البطولة العربية شهر أغسطس/آب الماضي، وبلغ الدور نصف النهائي.

وتغلب عليه كذلك ذهابًا وإيابًا في المباراتين اللتين جمعتا الناديين في دوري روشن السعودي، حيث فاز الهلال ذهابًا بنتيجة (4-3) في مواجهة كانت مليئة بالإثارة والتشويق، ثم كرر فوزه على اتحاد جدة إيابًا بنتيجة (3-1).

وبسط "الزعيم" سيطرته على مبارياته مع الاتحاد في ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا أيضًا، حيث تفوق ذهابًا وإيابًا على "النمور" بنفس النتيجة (2-0)، ليتأهل بذلك إلى نصف نهائي المسابقة الآسيوية لمواجهة العين الإماراتي.

وتمكن الهلال بعد تغلبه على الاتحاد في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا من تحقيق رقم قياسي تاريخي، حيث حطم رقم نادي ذا نيو سانتس الويلزي، وأصبح الفريق الأكثر تحقيقًا للانتصارات المتتالية في التاريخ برصيد 28 فوزًا متتاليًا.

فهل ستكون الغلبة لمصلحة الهلال أيضًا في بطولة "أغلى الكؤوس"؟، أم أن الاتحاد سينتفض هذه المرة، ويحقق فوزه الأول أمام النادي العاصمي خلال الموسم الحالي 2023-2024؟ الإجابة على هذين السؤالين سنتعرف عليها حتمًا يوم المباراة.

للتذكير فإن نادي الهلال هو حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه بلقب الموسم الماضي 2022-2023، عقب تغلبه في النهائي على نادي الوحدة، علمًا بأن هذا اللقب كان العاشر للفريق العاصمي في المسابقة.

شارك: