طوفان الأقصى.. جماهير سلتيك ترد على إدارة النادي ببيان ناري

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-11 14:46
جماهير سلتيك غلاسكو الاسكتلندي تحرص دائمًا على إعلان دعمها لفلسطين (twitter/ centregoals)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردت رابطة جماهير نادي سلتيك غلاسكو الاسكتلندي، ببيان ناري على تبرأ إدارة الفريق من دعمهم للقضية الفلسطينية، واصفة إياها بـ"النفاق"، ومشيرة في الوقت ذاته إلى أن مشجعي سلتيك سيظلون أوفياء للشعب الفلسطيني، وذلك بالتزامن مع عملية "طوفان الأقصى".

ورفعت السبت، مجموعتا "إلتراس" و"غرين بريغاد" الخاصة بسلتيك، لافتتين في المباراة التي جمعت فريقهم، بفريق كيلمانروك ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإسكتلندي، كتبوا في الأولى: "الحرية لفلسطين"، وفي الثانية: "النصر للمقاومة"، ولكن إدارة النادي تبرأت من تصرفات مشجعيها بعد هذه المباراة.

ودفع هذا التصرف من الإدارة رابطة مشجعي نادي سلتيك، بيانًا اليوم الأربعاء أكثر حدة، حيث جاء فيه: "ستظل جماهير سيلتيك ثابتاً في دعمه للشعب الفلسطيني فبعد بيان مجلس إدارة النادي الأخير ، نود أن نكرر إيماننا الراسخ بأن لدينا الحق في التعبير عن وجهات نظرنا السياسية وأننا دائما نقف الى جانب المظلومين"

وأضاف البيان: "ما يقوم به مجلس الإدارة هو نفاق حيث يتضامن مع أوكرانيا بشكل كبير ولا يبدي ردود فعل حول ما يحدث في فلسطين.. منذ أكثر من عقد من الزمن ونحن على علاقة وطيدة بمخيمات اللاجئين وقمنا بإنشاء أكاديمية لكرة القدم في مديمة بيت لحم في فلسطين".

بيان رابطة جماهير سلتيك

وذكّر البيان بمواقف سابقة تعرض لها المشجعون بسبب تضامنهم مع فلسطين، وذلك بالقول: "عام 2016 تحدينا الجميع ورفعنا العلم الفلسطيني وتم فرض غرامة علينا، والآن أكثر من أي وقت مضى، يحتاج الشعب الفلسطيني إلى تضامننا.. في 25 أكتوبر ، ضد أتلتيكو مدريد ، نطلب من جميع مشجعي سلتيك رفع علم فلسطين في دوري أبطال أوروبا وأن يظهروا للعالم أن نادي سلتيك يقف مع المظلوم ، وليس الظالم.

لماذا يتم دعم أوكرانيا وفلسطين لا؟

وأوضح بيان مشجعي سلتيك: "لدينا الحق في التعبير عن وجهات نظرنا السياسية على المدرجات، تماماً كما يفعل المواطنون العاديون في أي مكان آخر في المجتمع. تظل كرة القدم واحدة من المجالات القليلة في الحياة العامة حيث يتمتع أفراد الطبقة العاملة بفاعلية سياسية حقيقية، ولن يتم إملاء أي شيء علينا من قبل مجلس إدارة منتخب أظهر مراراً وتكراراً ازدراء تاريخ وتقاليد نادي سلتيك لكرة القدم".

وتابع: "وُلد سيلتيك من رحم المجاعة والقمع، نتيجة الحكم الاستعماري والموت والتهجير الجماعي للناس. وبسبب هذا التاريخ، اشتهر مشجعو سلتيك بتعاطفهم وتضامنهم. يقف دائماً سلتيك إلى جانب المظلومين والمحرومين. إن مجلس الإدارة الحالي يقوم بالإدانة بسرعة عندما تتحدى وجهات النظر المعبر عنها وجهة النظر العالمية المخادعة".

ونددت جماهير سلتيك بالمعاملة التمييزية لإدارة النادي من خلال اعتمادها سياسة الكيل بمكيالين بشأن ما يحدث في فلسطين وأوكرانيا، وذلك بقولها في البيان: "إن النفاق الحالي لمجلس الإدارة يتماشى للأسف مع جزء كبير من الطبقة السياسية والإعلامية، والذي يتجسد في مثال أوكرانيا.. بشأن أوكرانيا الرسائل السياسية كانت موضع ترحيب في ملعب "سلتيك بارك" في ذلك الوقت، لكن الآن مع فلسطين يتم إدانته. السؤال الذي يجب أن يطرح على أي شخص عاقل هو لماذا؟ لماذا تعتبر حياة الأوكرانيين أكثر قدسية من حياة الفلسطينيين".

ودعت رابطة مشجعي سلتيك إلى ضرورة تطبيق الدروس المستفادة من نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا لتفكيك نظام الكيان الصهيوني، وفي الختام أشار البيان إلى أنه "في هذه الأثناء نشجع جمهورنا على التبرع لصندوق طوارئ غزة".

شارك: