طبيب المغرب يحدد فترة غياب أيمن برقوق

2021-10-17 19:02
الإصابة تلزم المغربي أيمن برقوق براحة تمتد لأسبوعين على أكثر تقدير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون بإمكان نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني استعادة خدمات اللاعب أيمن برقوق خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب المغربي لكرة القدم، بمباراة غينيا (1-4 للمغرب) لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكشفت تقارير إعلامية ألمانية عن أن النادي (فرانكفورت) تلقى تقريرا مفصلا من طبيب منتخب المغرب، حيث أكد الأخير حاجة برقوق لفترة راحة لا تتعدى الأسبوعين، بعد أن اضطر وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، لاستبداله بعد احتكاك مع أحد لاعبي الخصم كلفه إصابة في آخر مباريات أسود الأطلس بتصفيات كأس العالم خلال شهر أكتوبر الجاري.

ويُعد أيمن برقوق اللاعب الوحيد الذي تعرض للإصابة خلال المعسكر الأخير لمنتخب المغرب، حيث نجح الطاقم الفني للأسود في إنهاء التصفيات دون أي مشكلة أخرى، رغم المخاوف التي سبقت فترة أكتوبر الدولية بعد برمجة 3 مباريات خلال 8 أيام فقط.

حدث مغربي غريب.. تشكيلة واحدة في مباراتين متتاليتين بتصفيات كأس العالم 2022

للمرة الأولى اختار حاليلوزيتش الاعتماد على 11 لاعبا في مباراتين متتاليتين، دون إجراء أي تغيير بالتشكيلة الرسمية التي خاضت مواجهة غينيا بيساو المزدوجة، والتي حسمها منتخب المغرب لصالحه بنتيجة ثمانية أهداف دون رد في مجموع المباراتين.

وأسهم أيمن برقوق بهدف خلال مباراة المغرب وغينيا بيساو لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وهي المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة لصالح أسود الأطلس، وقد سجل فيها أيوب الكعبي، مهاجم نادي هاتاي سبور التركي، هدفين.

شاهد.. أهداف وملخص مباراة غينيا بيساو والمغرب (0-3) في تصفيات كأس العالم 2022

المنتخب المغربي يحسم التأهل إلى الدور الفاصل من التصفيات

حسم أسود الأطلس تأهلهم إلى الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر، والذي سيقام خلال شهر مارس/ آذار 2022، للتعرف على المنتخبات الخمسة التي ستمثل كرة القدم الإفريقية في نهائيات كأس العالم القادمة.

ولم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حتى الآن عن موعد قرعة الدور الفاصل، والتي ستعتمد على ترتيب المنتخبات بالتصنيف الشهري، بحيث تتبارى 10 منتخبات في مواجهات "ذهاب وعودة" من أجل البطاقات الخمس المُخصصة للقارة الإفريقية في مونديال قطر.

شارك: