ضوابط صحية لمكافحة كورونا قبل السفر لقطر لمشاهدة المونديال

2022-09-29 16:54
ارتداء الكمامة إلزامي في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام في قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حددت اللجنة العليا للمشاريع والإرث لمشجعي كرة القدم القادمين إلى الدوحة لحضور فعاليات كأس العالم قطر 2022، ضوابط السفر والعودة إلى قطر الخاصة بكوفيد-19، والتي أعلنت عنها وزارة الصحة القطرية في آخر تحديث لها في أواخر أغسطس/ آب الماضي.

ويتعين على زوار قطر من حاملي بطاقة هيّا خلال فترة البطولة (20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر)، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، الالتزام بعدد من التدابير؛ تشمل تقديم شهادة تفيد بإجراء فحص "بي سي آر" للكشف عن كوفيد-19 بنتيجة سلبية.

ويجب على زوار قطر تقديم فحص "بي سي آر" إلى موظفي شركة الطيران في مطار المغادرة قبل موعد الرحلة بمدة لا تزيد عن 48 ساعة، أو تقديم شهادة رسمية تفيد بإجراء الفحص السريع "أنتيجين" قبل موعد السفر بـ 24 ساعة كحد أقصى.

وتجدر الإشارة إلى عدم اعتماد الاختبار المنزلي، ويُستثنى من إجراء اختبار كوفيد-19 الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، فيما كشفت الوزارة عن إلغاء إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين القادمين إلى قطر، سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصّنين، وبغض النظر عن بلد المغادرة.

وستخضع حالات الإصابة بالفيروس التي سيَجري اكتشافها داخل الأراضي القطرية لتدابير العزل الصحي وفق إجراءات وزارة الصحة العامة المُتَّبَعة في مثل هذه الحالات.

ولن يحتاج الزوار لإجراء فحوصات كوفيد-19 بعد الوصول إلى قطر، إضافة إلى عدم الحاجة لإجراء فحص للكشف عن الإصابة بالفيروس قبل مغادرة البلاد، ولكن سيكون عليهم مراجعة متطلبات السفر إلى وجهاتهم، واتباع الإجراءات المطلوبة.

وسيكون على زوّار قطر ارتداء الكمامة إلزاميًّا في جميع مرافق الرعاية الصحية ووسائل النقل العام في أنحاء البلاد، ويتعيّن على جميع الزائرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر تفعيل تطبيق احتراز EHTERAZ على هواتفهم الذكية من خلال متجر أبل أو جوجل بلاي عند الوصول إلى قطر.

وينبغي أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأخضر؛ ليتمكن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة بالدولة، حيث تؤكد الحالة الصحية باللون الأخضر على التطبيق عدم الإصابة بكوفيد-19.

وبإمكان زوّار قطر الحصول على خدمات الرعاية الصحية في أي من المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والصيدليات الحكومية أو الخاصة في الدولة، على أن تتوفر الخدمات الصحية للحالات الطارئة والعاجلة في المستشفيات الحكومية بالمجان لحاملي بطاقة هيّا.

شارك: