صورة أوزيل في استاد البيت تفضح ازدواجية المعايير لدى الألمان

2022-11-28 12:33
مشجعون يرفعون صور النجم الألماني السابق مسعود أوزيل خلال مواجهة ألمانيا وإسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي النجم الألماني السابق، مسعود أوزيل، بدعم جماهيري من مشجعين رفعوا صوره في استاد البيت، خلال مواجهة إسبانيا وألمانيا التي انتهت بالتعادل 1-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لمونديال قطر 2022.

وحرص مشجعون على رفع صور أوزيل خلال المباراة للتعبير عن دعمهم للنجم السابق للنادي الملكي، والذي تعرض للإقصاء من المنتخب الألماني بسبب موقف سابق له دعم به المسلمين في الصين، وهو ما يفضح، وفقًا لمراقبين، ازدواجية المعايير لدى الاتحاد الألماني الذي يزعم تشبثه بحرية التعبير.

وكانت مباراة الجولة الأولى لمنتخب ألمانيا أمام اليابان قد شهدت تصرفًا استفزازيًا من لاعبي منتخب "المانشافت" أقدموا عليه بمزاعم الدفاع عن حرية التعبير والحفاظ على حقوق الإنسان، رغم أن العديد منهم لعبوا مع أوزيل في المنتخب خلال السنوات الماضية، ولم يصدر منهم أي موقف لدعم حق زميلهم السابق في حرية التعبير عن موقفه الإنساني، وهو ما يرى فيه متابعون تناقضًا صارخًا غير مبرَّر.

ووجّه المشجعون الذين رفعوا صورة أوزيل رسالة إلى لاعبي المنتخب الألماني، من خلال تذكيرهم بموقفه المتخاذل مع زميلهم السابق الذي أسهم في تتويج ألمانيا بلقب مونديال البرازيل 2014، ولعب في مسيرته الاحترافية للعديد من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها ريال مدريد وأرسنال.

وعلقت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار، على لفتة الجماهير تجاه أوزيل بالقول: "الجماهير أرادت الرد بطريقتها الخاصة على الموقف الذي أظهره لاعبي ألمانيا أمام اليابان، أوزيل تعرض للطرد من الاتحاد الألماني بسبب دعمه المسلمين في الصين، والآن الاتحاد الألماني نفسه يحاول توجيه رسائل غير رياضية، ما ترى فيه الجماهير تناقضًا كبيرًا".

ويعيش المنتخب الألماني موقفًا صعبًا في المجموعة الخامسة حيث يحتل المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة جمعها من خسارة أمام اليابان 1-2، وتعادل مع إسبانيا 1-1، وتنتظره مباراة حاسمة في الجولة الثالثة أمام كوستاريكا.

شارك: