صلاح ينافس بنزيمة وليفاندوفسكي ومبابي على رقم مميز

2022-09-20 20:04
المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل نجم المنتخب المصري، محمد صلاح، المركز الثالث ضمن قائمة المساهمين في تسجيل أهداف (أحرزوا أهدافًا وقدموا تمريرات حاسمة) حتى الآن خلال الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى (الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الدوري الفرنسي، الدوري الألماني).

وأحرز صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي 20 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة، وقاد الليفر لاحتلال المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 72 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر وحامل اللقب مانشستر سيتي، قبل 8 جولات من نهاية المسابقة الإنجليزية.

وفي جميع المسابقات أسهم صلاح هذا الموسم، في إحراز ليفربول (38) هدفًا، بتسجيله (28) وتقديم (10) تمريرات حاسمة في (37) مواجهة خاضها صحبة المدرب الألماني يورغن كلوب.

صلاح على بُعد خطوة من تجديد عقده مع ليفربول

وبات نادي ليفربول على بُعد خطوة واحدة فقط من تجديد عقد صلاح، بعد شهور من المباحثات المتعثرة بين الطرفين بسبب عدم الاتفاق على قيمة العقد الجديد.

محمد صلاح يقترب من تجديد عقده مع ليفربول
 

وبحسب صحيفة "dailystar" فإن صلاح وافق على خفض مطالبه المالية للقبول براتب أسبوعي تقدر قيمته بنحو (400) ألف جنيه إسترليني، بعد أن كان النجم المصري يشترط الحصول على (500) ألف جنيه إسترليني أسبوعياً من أجل تجديد عقده في أنفيلد.

مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة أفضل المساهمين بالأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى

يتصدر مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة، لائحة أفضل المساهمين في الأهداف بالدوريات الأوروبية الكبرى حتى الآن، حيث ساهم اللاعب في تسجيل 35 هدفًا خلال منافسات الليغا هذا الموسم، وهز الشباك 24 مرة وقدم 11 تمريرة حاسمة.

ويُعتبر بنزيمة من أهم أسلحة "الملكي" هذا الموسم، ما جعل الميرينغي يتصدر الدوري الإسباني برصيد 69 نقطة، بفارق 12 نقطة عن برشلونة الوصيف الذي لعب مباريات أقل، وذلك قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.

وفي المرتبة الثانية ضمن هذه اللائحة، يأتي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ، حيث ساهم في إحراز 32 هدفًا خلال منافسات الدوري الألماني، وسجل اللاعب 31 هدفًا وصنع هدفًا، ويعتلي مع العملاق البافاري صدارة البوندسليغا برصيد 66 نقطة، بفارق 9 نقاط عن ملاحقه بوروسيا دورتموند، بعد مرور 28 جولة.

ثم يأتي نجم باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، الذي ساهم في إحراز 30 هدفًا بالدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث سجل 17 هدفًا وصنع 13 هدفًا، ويتصدر مع ناديه البطولة الفرنسية برصيد 68 نقطة، بفارق 12 نقطة عن ملاحقه أولمبيك مارسيليا، بعد مرور 30 جولة من المسابقة.

وفي المركز الخامس، يوجد الفرنسي كريستوفر نكونكو، لاعب لايبزيغ، الذي ساهم في تسجيل 27 هدفًا مع ناديه خلال منافسات البوندسليغا هذا الموسم، حيث سجل 16 هدفًا وصنع 11 هدفًا، ويحتل مع فريقه حاليا المركز الرابع برصيد 48 نقطة من 28 مباراة.

شارك: