صلاح والنصيري يؤثثان تشكيلة الأسبوع في دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
المصري محمد صلاح والمغربي يوسف النصيري يزينان التشكيلة المثالية لأسبوع دوري أبطال أوروبا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن تشكيلة الأسبوع المثالية لمسابقة دوري الأبطال، والتي تضمنت حضورا عربيا لافتا، بمشاركة كل من المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، والمغربي يوسف النصيري، هداف إشبيلية الإسباني.


وأُقيمت 4 مباريات يومي الثلاثاء والأربعاء، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا، حيث أمنت أندية بوروسيا دورتموند وبورتو وليفربول وباريس سان جيرمان تأهلها إلى ثمن النهائي، بتجاوزها إشبيلية ويوفنتوس ورازن بال شبورت لايبزيغ وبرشلونة على الترتيب.

وسجل صلاح هدفا في تكرار ليفربول لفوزه (2-0) على لايبزيغ، وحصد 9 نقاط وفقا للعبة "فانتازي دوري الأبطال"، ليؤمن حضوره في تشكيلة الأسبوع بموجب النظام المُتبع، والذي يستند إلى تقييمات اللعبة وما تمثله من تجسيد حقيقي لإسهامات اللاعبين في مراكزهم.


وشهدت التشكيلة هيمنة ليفربول، مع اختيار 5 من لاعبيه بخلاف صلاح، وقد نال قلب الدفاع الشاب ناثانيل فيليبس التقييم الأفضل بين كافة نجوم الريدز بحصيلة 10 نقاط.


وتشارك النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم بوروسيا دورتموند، خط الهجوم رفقة يوسف النصيري، والذي أحرز ثنائية اللوس كولتشينيروس في التعادل مع أسود الفيستيفال، إذ حصد 10 نقاط كاملة.

وحظي البرتغالي سيرجيو أوليفيرا، متوسط ميدان بورتو، بأفضل تقييم هذا الأسبوع، وذلك برصيد 13 نقطة، بعد تسجيله هدفين في ملعب يوفنتوس "أليانز ستاديوم"، وقيادته لفريقه المُلقب بالتنين لإقصاء بطل إيطاليا وحجز مقعده بين الثمانية الكبار.


هذا، وقد جاءت التشكيلة كاملة، بقالب تكتيكي "3-1-4-2"، على النحو الآتي:


حراسة المرمى: الكوستاريكي كيلور نافاس (باريس سان جيرمان الفرنسي)؛


خط الدفاع: الإنجليزي ترنت ألكساندر أرنولد (ليفربول الإنجليزي)، التركي أوزان كاباك (ليفربول)، الإنجليزي ناثانيل فيليبس (ليفربول)؛


خط الوسط المدافع: البرازيلي فابينيو (ليفربول)؛


خط الوسط المهاجم: الإيطالي فيديريكو كييزا (يوفنتوس الإيطالي)، البرتغالي سيرجيو أوليفيرا (بورتو البرتغالي)، المصري محمد صلاح (ليفربول)، السنغالي ساديو ماني (ليفربول)؛


خط الهجوم: النرويجي إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند الألماني)، المغربي يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني).

شارك: