صفقات نارية | أبرز 5 تعاقدات أبرمتها أندية الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 13:04
ماركوس تورام نجم إنتر ميلان الجديد (twitter/Inter)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يعود الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى الواجهة يوم السبت، مع انطلاق الموسم الجديد وسط سباق قد يكون ضيقًا على اللقب، بعد موسم هيمن فيه نابولي بشكل كبير وسوق انتقالات صيفية خافتة لدى معظم الأندية الكبرى.

وشهد الميركاتو الصيفي الحالي تحركات لافتة لقطبي ميلانو "ميلان وإنتر"، مع تحرك محدود لنابولي، في حين كبّلت قيود الأزمة المالية فريق "السيدة العجوز"، ما يعقد مهمته في العودة للمنافسة على الألقاب المحلية. 

ويسلط التقرير التالي الضوء على أبرز 5 تعاقدات جديدة أبرمتها أندية الدرجة الأولى "سيري أ" للموسم القادم 2023-2024:

ماركوس تورام - إنتر ميلان

يسير تورام على خطى والده في الانتقال إلى إيطاليا ويحمل مسؤولية هجومية كبرى على كتفيه، بعد انضمامه إلى إنتر ميلان وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وذلك في صفقة حرّة الشهر الماضي.

وُلد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في بارما حيث لعب والده وأسطورة فرنسا ليليان لمدة خمسة مواسم، وفاز آنذاك بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا في عام 1999، ضمن تشكيلة مدجّجة بالنجوم ومن أبرزهم الحارس الأسطوري المعتزل مؤخرًا جانلويجي بوفون، وفابيو كانافارو.

ومع رحيل البوسني إدين دجيكو والبلجيكي روميلو لوكاكو هذا الصيف، سيتنافس تورام -الذي سجل 16 هدفًا مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الموسم الماضي- مع النمساوي ماركو أرناوتوفيتش لحجز مكان إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في مركز الهجوم.

كريستيان بوليسيتش - ميلان

سيكون لنجم المنتخب الأمريكي، بوليسيتش، بعض الوجوه المألوفة من فريقه القديم تشيلسي الإنجليزي في ميلان، حيث انضم إلى فيكاريو توموري والفرنسي أوليفييه جيرو والإنجليزي روبن لوفتوس-تشيك في نادٍ يعيد صياغة نفسه.

أقيل، أحد رموز النادي باولو مالديني إلى جانب المدير الرياضي فريدريك ماسارا في يونيو/ حزيران، يتسنى للفريق اللومباردي إبرام سلسلة تعاقدات على خلفية صفقة بيع ساندرو تونالي إلى نيوكاسل الإنجليزي.

سيتنافس بوليسيتش مع النيجيري صامويل تشوكويزي لشغل مركز الجناح الأيمن في روسونيري، مع وجود نجم الفريق البرتغالي رافاييل لياو على الجهة اليسرى، فيما سيكون المهاجم المخضرم جيرو في قيادة الهجوم.

ماتيو ريتيغي - جنوى

حقق ريتيغي بداية سريعة في جنوى العائد إلى دوري النخبة "سيري آ" بعد انتقاله من بوكا جونيورز الأرجنتيني الشهر الماضي، وأحرز هدفين في الفوز المثير ضمن منافسات كأس إيطاليا على مودينا 4-3 الجمعة. ويخوض اللاعب المولود في الأرجنتين أول مباراة له في الدوري الإيطالي ضد فيورنتينا السبت في محاولة لحجز مكانه كمهاجم أساسي في منتخب إيطاليا.

وسجّل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا هدفين أمام إنجلترا ومالطا، في أول ثلاث مباريات له مع آتزوري بعدما اختار تمثيل إيطاليا قبل بضعة أشهر، ويهدف إلى الاحتفاظ بمكانه في بطولة كأس أوروبا 2024 الصيف المقبل.

روبن لوفتوس تشيك - ميلان

لاعب آخر من تشيلسي اختار ميلان لإعادة إحياء مسيرته؛ إذ انتقل الدولي الإنجليزي لوفتوس-تشيك إلى سان سيرو لتعويض رحيل تونالي ويهدف إلى أن يضطلع بدور أكبر بعد سنوات على الهامش في النادي اللندني.

شق لوفتوس-تشيك طريقه إلى الفريق الأول في تشيلسي من أكاديمية النادي في عام 2014، ولكن على الرغم من قدراته البدنية والفنية، إلا أنه لم يصبح أبدًا عنصرًا أساسيًا في نادي طفولته.

وهو الآن يسير على خطى توموري، خريج أكاديمية الـ"بلوز"، حيث سينال دورًا أساسيًا في أحد أعرق أندية أوروبا، حيث بلغ ميلان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه كان بعيدًا عن مستواه الذي خوّله للفوز بلقب الدوري في موسم 2021-2022.

ناتان - نابولي

مع الاتجاه الأغلب لتمديد عقد النجمين النيجيري فيكتور أوسيمين والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا اللذين لعبا دورًا رئيسيا في فوز نابولي بلقب الدوري، كانت مشكلة نابولي الأكبر هي العثور على بديل للمدافع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي، بعد رحيل الأخير إلى بايرن ميونخ الألماني.

وانضم البرازيلي ناتان إلى الفريق الجنوبي قادمًا من ريد بول براغانتينو البرازيلي، وسيكون ابن الـ 22 عامًا أمام تحدي ملء فراغ كيم المحبوب جدًا لدى جماهير نابولي بعد تألقه الموسم الماضي.

شارك: