ما هي صفقات الهلال في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-16 01:18
الهلال السعودي مدد عقد لاعبه الكوري الجنوبي جانغ هيون سو (Twitter/ Alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدِل الستار على منافسات الموسم الماضي من الدوري السعودي للمحترفين 2021-2022 بتتويج الهلال بلقب الدوري على حساب نادي الاتحاد، بينما هبطت هذه الأندية (الفيصلي والأهلي والحزم) إلى دوري الدرجة الأولى السعودي.

وعقب انتهاء الموسم، تبدأ الأندية السعودية -وفي مقدمتها الهلال- استعداداتها لتعزيز صفوفها قبل انطلاق منافسات الموسم الكروي القادم 2023/2022.

لكن هناك عقبة سيجدها الهلال في الميركاتو الصيفي، وهي قضية محمد كنو التي تسببت في إصدار غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم قرارًا بحرمان الهلال في فترتي انتقال، لكن القرار النهائي لم يصدر حتى الآن.

ونستعرض لكم في هذا التقرير صفقات الهلال في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وأبرز الأسماء المرشحة للانتقال إلى الفريق، كذلك هل يتمكن من قيد اللاعبين في الميركاتو.

هل يُحرم الهلال من القيد في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

أصدرت غرفة فض المنازعات 3 قرارات رسمية في قضية كنو، حيث عاقبت الدولي السعودي بالإيقاف لمدة 4 أشهر، ومنعت الهلال من التعاقدات في فترتي تسجيل، وألزمته مع اللاعب بسداد مبلغ 27 مليون ريال "تضامنًا" إلى النصر.

وقررت إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، استئناف قرارات غرفة المنازعات أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي، وحتى الآن لم يصدر القرار النهائي في قضية كنو، التي أشعلت الجدل خلال الشهور الماضية.

في حالة عدم قبول استئناف الهلال في قضية كنو، فإن النادي العاصمي لن يستطيع إتمام أي صفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية 2022، لكن هناك خطة بديلة، فما هي؟

بحسب مصادر winwin، فإن إدارة الهلال وبالاتفاق مع المدرب الأرجنتيني، رامون دياز، وضعت سيناريو للتعامل مع الأزمة، في حالة فشل النادي في قيد لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي الحالي؛ وذلك لضمان الحفاظ على قوة الفريق خلال الموسم المقبل 2022-23.

لكن قد يتمكن الهلال أيضًا من ضم اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية 2022 حتى في حال رفض الاستئناف، وهي تأخر القرار حتى نهاية فترة الميركاتو في الدوري السعودي.

متى ينتهي سوق الانتقالات الصيفية 2022 في الدوري السعودي؟

بدأت سوق الانتقالات الصيفية 2022 في الدوري السعودي للمحترفين في 26 يونيو/ حزيران الماضي، وستستمر حتى 19 سبتمبر/ أيلول القادم.

ما صفقات الهلال السعودي في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

مع انتهاء الموسم التاريخي من الدوري السعودي، بدأ الهلال ينفذ الخطة التي جرى الاتفاق عليها مع رامون دياز، وهي التجديد مع عدد من اللاعبين، ويمكن اعتبارها بالفعل صفقات للهلال.

جانغ هيون سو - تمديد العقد

أعلن الهلال عن تمديد عقد مدافعه الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، وذلك بتغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران الماضي، ليتأكد استمراره مع الفريق في الموسم القادم 2023/2022.

وحسب صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن إدارة النادي تتجه أيضا لتجديد عقد ثنائي الفريق عبد الله المعيوف وعلي البليهي، بعد أن انتهت من عملية التمديد للكوري الجنوبي جانغ.

ما الصفقات المحتملة للهلال في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

يبحث نادي الهلال السعودي عن صفقات مدوية تُمكّنه من الاستمرار في السيطرة على الساحة السعودية، والاحتفاظ بلقب دوري أبطال آسيا للموسم الثاني على التوالي.

الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو، أكَّد ارتباط النادي السعودي بالتعاقد مع برونو فالديز، مدافع "باراغواي ونادي كلوب أمريكا المكسيكي"، ودخل في مفاوضات مع وكلاء اللاعب في إسبانيا؛ لكنه لم يقدم عرضًا رسميًا لناديه حتى الآن، وفقًا لما أعلنه المدير الرياضي لنادي كلوب أمريكا، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة التعاقد معه من 10 إلى 12 مليون دولار، حسب تقارير.

جواو بيدرو، لاعب وسط كالياري -أيضًا- موجود على رادار الزعيم للانضمام إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي الجاري؛ إذ تَقدَّم النادي بعرضٍ لكالياري الذي هبط للدرجة الثانية، وذلك لضم اللاعب الذي لعب مباراة واحدة للمنتخب الإيطالي.

شارك: