صراع إداري عنيف يتسبب في تأجيل مباراة بالدوري السوداني

2021-06-08 09:01
تأجيل مباراة هلال الفاشر ومريخ الفاشر بسبب غلق ملعب دار الرياضة بأم درمان (facebook.com/story.php)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب الصراع بين اتحاد كرة القدم السوداني والاتحاد المحلي بولاية الخرطوم في تأجيل مباراة هلال الفاشر أمام مريخ الفاشر، ضمن الجولة الـ 17 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز.

ورغم وصول الفريقين لملعب "دار الرياضة" بأم درمان، وحضور رئيس لجنة المسابقات، الفاتح باني، فوجئ الناديان بإغلاق الملعب بأقفال محكمة، ورفض أفراد الحراسة المكلفين من اتحاد الخرطوم فتح الأبواب، مع منعهم الفاتح باني من كسر الأقفال، لتعلن لجنة المسابقات تأجيل المباراة لوقت لاحق.

وكشف أسامة عبد السلام، نائب رئيس اتحاد الكرة بالخرطوم، أن لجنة المسابقات لم تخطرهم بموعد المباراة، مشيرا إلى أن اتحاد كرة القدم كلف شخصيات لا علاقة لها بالاتحاد المحلي ولا اتحاد كرة القدم السوداني بتنظيم المباريات، مبينا أن الاتحاد تجاهل إخطاره بموعد المباراة، ونبه إلى أنهم في اتحاد كرة القدم المحلي لم يخطروا أفراد الحراسة بفتح الأبواب؛ لأنهم لا يعلمون أن المباراة ستقام في الموعد الذي حددته لجنة المسابقات، مؤكدا أن اتحاد الكرة يتحمل الخطأ الذي حدث وحال دون إقامة المباراة.

يشار إلى أن عددا من أندية الدوري وعلى رأسها المريخ والهلال اعترضت على إقامة مبارياتها بملعب "دار الرياضة"، والذي يُعد إرثا تاريخيا، وتعود آخر مباراة ديربي (بين الهلال والمريخ) أُقيمت عليه إلى ستينيات القرن الماضي.

شارك: