صدمة.. صلاح يواجه شبح الغياب عن أولمبياد طوكيو

2021-06-08 09:01
مصر غير واثقة من مشاركة محمد صلاح في دورة الألعاب الأولمبية (Getty)
Source
+ الخط -

أثار شوقي غريب، المدير الفني الوطني لمنتخب مصر تحت 23 سنة، الشكوك حول إمكانية انضمام محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، إلى قائمة الفريق المشاركة بمنافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية، والمُزمع إقامتها بين شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب المقبلين في العاصمة اليابانية طوكيو.


ويحق لمنتخبات كرة القدم الـ 16 المُشاركة في دورة الألعاب الأولمبية أن توجه الدعوة لـ 3 لاعبين فوق السن، وكثيرا ما أظهر غريب آماله في اصطحاب صلاح ضمن بعثة مصر المسافرة إلى طوكيو، رغم اعترافه بضرورة الحصول على موافقة ليفربول أولا.

وقال غريب في تصريحاتٍ مُتلفزة: "نستهدف تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال المعسكر القادم، والتجمع الذي يسبق مشاركتنا في أولمبياد طوكيو".


وأضاف: "كمدرب، فإنك تكون بحاجة إلى امتلاك البدائل. لا خلاف على أن محمد صلاح واحد من أفضل اللاعبين في العالم، لكنك لا تملك قرار انضمامه من عدمه، بيد أنني أملك خطة".


وتابع: "هناك قائمة مبدئية تضم أكثر من 10 لاعبين رائعين، مثل (محمد) النني، (محمود حسن) تريزيغيه، أحمد حجازي، (أحمد) المحمدي. الأمر سيعتمد على هدفنا الرئيسي، وهو أن نحقق إنجازا كبيرا لكرة القدم المصرية".


وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى دورة طوكيو بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة، والتي أُقيمت في مصر خلال نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019.


وتُجرى مراسم قرعة دور المجموعات لمنافسات كرة القدم بالدورة الأولمبية يوم 12 أبريل/نيسان المقبل، مع وجود عربي يتمثل بمشاركة المنتخبين المصري والسعودي.

شارك: