صدام جزائري مرتقب بين محرز وبن رحمة في مباراة سيتي ووست هام

2022-08-06 15:06
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
+ الخط -

يستهل نادي مانشستر سيتي، الأحد 7 أغسطس/ آب، رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة نادي وست هام في المرحلة الأولى من "البريميرليغ" على الملعب الأولمبي بلندن، وهو يبحث عن تدارك خسارته للقب كأس الدرع الخيرية أمام ليفربول الأسبوع الماضي (1-3)، والتأكيد على جاهزيته للحصول على اللقب الثالث تواليًا في المسابقة.

وتتميز قمة مانشستر سيتي ووست هام بأنها ستكون تحت عنوان مواجهة جزائرية خالصة بين رياض محرز نجم "السكاي بلوز" وسعيد بن رحمة جناح "الهامرز".

وستكون للمبارة أهمية خاصة لمحرز، الذي عاش وقتًا صعبًا في الموسم الماضي عندما أهدر ركلة جزاء أمام وست هام وفوّت على فريقه الفوز في الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري (المباراة انتهت بالتعادل 2-2)، مما أجَّل حسم السيتي للقب إلى مباراة الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا.

تألق من رياض محرز في المعسكر الاستعدادي للموسم الجديد

وأجمعت وسائل الإعلام الإنجليزية على أن محرز سيكون ضمن التشكيلة الأساسية المتوقعة لمانشستر سيتي، رغم أن غوارديولا اعتمد عليه لـ57 دقيقة فقط أمام ليفربول في مباراة كأس الدرع الخيرية، مشيرة إلى أن قائد منتخب الجزائر يظل ورقة مهمة في حسابات المدرب الإسباني، وهو الذي كان أنهى الموسم الماضي هدافًا للنادي السمّاوي في كل البطولات.

ويراهن محرز، حسب متابعين، على تسجيل بداية قوية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد البداية المتعثرة له أمام ليفربول، وتثبيت أقدامه في التشكيل المفضّل لغوارديولا في هذه المسابقة، بعد أن عانى من عدم مشاركته فيها بانتظام خلال آخر موسمين، مقارنة بمسابقة دوري أبطال أوروبا على سبيل المثال.

بن رحمة قد لا يشارك أساسيًا

من جانبه، ينتظر ألّا يبدأ الجزائري الآخر، سعيد بن رحمة، ضمن التشكيلة الأساسية المتوقعة لوست هام، بسبب قناعات المدير الفني لـ"المطارق"، ديفيد مويز، الذي كان أخرج نجم منتخب الجزائر من حساباته الأساسية منذ الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، لكنه يبقيه كأحد أهم أوراقه البديلة خلال المباريات.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمانشستر سيتي:

حراسة المرمى: إدرسون

خط الدفاع: كايل ووكر وجواو كانسيلو وناثان أكي وروبن دياز

خط الوسط: رودري وبرناردو سيلفا وكيفين دي بروين

خط الهجوم: رياض محرز وإيرلينغ هالاند وفيل غودين

التشكيلة الأساسية المتوقعة لنادي وست هام:

حراسة المرمى: ألفونسو أريولا

خط الدفاع: فلاديمير كوفال وكريغ داوسون وكوت زوما وأرون كريسوال

خط الوسط: ديكلان رايس وتوماس سوتشاك وبابلو فورناليس

خط الهجوم: جارود بوين وأونطونيو وجيانلوكا سكاماكا

شارك: