صدامان عربيان في قرعة ربع نهائي كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 16:04
من مراسم إجراء قرعة ربع نهائي كأس الكونفيدرالية (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سُحبت قرعة ربع نهائي كأس الكونفيدرالية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة، وقد أسفرت القرعة عن 4 مواجهات قوية، يبرز منها صدامان عربيان خالصان.

وكان دور المجموعات قد أسفر عن تأهل 8 أندية، بواقع بطل ووصيف بطل كل مجموعة في المجموعات الأربع، وقد تضمنت حصيلة الأندية المتأهلة 5 فرق عربية؛ هي اتحاد العاصمة الجزائري ومودرن فيوتشر المصري من المجموعة الأولى، والزمالك المصري وأبو سليم الليبي من المجموعة الثانية، ونهضة بركان من المجموعة الرابعة.

وأُقيمت مراسم قرعة ربع نهائي كأس الكونفيدرالية لكرة القدم؛ حيث تم تقسيم الأندية المتأهلة إلى مستويين. ضمّ المستوى الأول الأندية المتأهلة في صدارة المجموعات الأربع، فيما ضمّ المستوى الثاني الأندية المتأهلة في الوصافة.

وسيلتقي الزمالك مواطنه مودرن فيوتشر، فيما سيتواجه نهضة بركان مع أبو سليم. أما اتحاد العاصمة فسيلعب ضد ريفرز يونايتد، بينما تجمع المواجهة الأخيرة فريقَي ستاد مالي ودريمز.

وسيخوض الفريق المتأهل بين الزمالك وفيوتشر مواجهة نصف النهائي مع الفريق المتأهل بين ستاد مالي ودريمز، فيما سيجمع نصف النهائي الآخر بين الفائز في مواجهة نهضة بركان مع أبو سليم، والفائز في مواجهة اتحاد العاصمة مع ريفرز يونايتد.

ومن المُقرر أن تُقام مباريات ربع نهائي البطولة بنظام الذهاب والإياب؛ حيث ستُلعب مواجهات الذهاب يوم 31 مارس/ آذار الجاري، قبل إقامة مواجهات العودة يوم 7 أبريل/ نيسان المقبل.

وستُقام منافسات نصف النهائي يومَي 21 و27 أبريل القادم، فيما سيُلعب النهائي يومَي 10 و17 مايو/ أيار المقبل، علمًا أن جميع الأدوار الإقصائية في البطولة تُقام بنظام الذهاب والعودة.

ويحمل اتحاد العاصمة الجزائري لقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" الموسم الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على يانغ أفريكانز التنزاني.

وانطلقت بطولة الكونفيدرالية باسمها الحالي في عام 2004. ويمتلك فريق الصفاقسي التونسي الرقم القياسي في مرات التتويج بلقب المسابقة (3 ألقاب).

يُذكر أن هناك 4 أندية مشاركة في ربع نهائي البطولة نسخة الموسم الحالي 2023-24 سبق لها التتويج باللقب، وهي نهضة بركان (لقبان)، والزمالك (لقب واحد)، واتحاد العاصمة (لقب واحد)، وستاد مالي (لقب واحد).

نتائج قرعة ربع نهائي كأس الكونفيدرالية

  • مودرن فيوتشر X الزمالك
  • أبو سليم X نهضة بركان
  • ريفرز يونايتد X اتحاد العاصمة
  • ستاد مالي X دريمز
شارك: