صحف عالمية: الهلال لم يكن "ميتًا" أمام ريال مدريد

2023-02-12 17:26
الهلال يحصد المركز الثاني في كأس العالم للأندية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اهتمت الصحف والمواقع العالمية بتحقيق نادي ريال مدريد الإسباني لقب بطولة كأس العالم للأندية، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد تفوقه في المباراة النهائية على نادي الهلال السعودي، بنتيجة (5-3)، أمسية السبت 11 فبراير/ شباط، على ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة الرباط بالمغرب.

وافتتح ريال مدريد باب التسجيل عن طريق البرازيلي فينسيوس جونيور عند الدقيقة 13، وبعد 5 دقائق أضاف الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الهدف الثاني للميرنغي، ثم قلص الهلال النتيجة بهدف المالي موسى ماريغا عند الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني، أحرز الفرنسي كريم بنزيما هدف ريال مدريد الثالث عند الدقيقة 54، وبعد 4 دقائق أضاف فالفيردي هدفه الثاني والرابع لفريقه، ثم سجل الأرجنتيني لوسيانو فييتو هدف تذليل الفارق للهلال عند الدقيقة 63، وبعد 5 دقائق أحرز ريال مدريد هدفه الخامس عن طريق جونيور، وعند الدقيقة 79 بصم فييتو على آخر أهداف المباراة، والثالث لصالح فريقه.

وقالت صحيفة "lance" البرازيلية أن الهلال لم يكن "ميتًا" خلال اللقاء، وحاول مجاراة العملاق المدريدي، كما أشاد موقع "eurosport" العالمي بعدم استسلام "الزعيم" خلال اللقاء، حيث جعل النتيجة متقاربة مع "الميرنغي"، وأكد أن فييتو أحرز لفريقه هدفين رائعين.

وأكدت شبكة "rmcsport" الفرنسية أن ريال مدريد أظهر قدراته على الساحة الدولية، حيث حصد اللقب رقم 100 في تاريخ النادي، فيما عنونت صحيفة "ماركا" الإسبانية للقاء: "ريال مدريد ملك العالم يحقق كأس العالم للأندية للمرة الخامسة"، وأشارت إلى أن الهلال كان جيدًا في الناحية الهجومية، لكنه عانى دفاعيًا أمام نجوم الفريق المدريدي.

ويُعتبر الهلال ثالث نادٍ عربي عبر التاريخ يبلغ نهائي كأس العالم الأندية؛ بعد الرجاء الرياضي المغربي في نسخة المغرب 2013، والعين الإماراتي في نسخة الإمارات 2018.

وقبل حصد الميدالية الفضية في مونديال الأندية "المغرب 2022"، سبق للفريق العاصمي المشاركة مرتين من قبل عامي 2019 و2021 مُحققًا المركز الرابع في كلتا النسختين، وجاءت مشاركة الهلال الثالثة في البطولة بعد اختياره ممثلًا عن قارة آسيا؛ لكونه آخر بطل لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، حيث لم تُستكمل حتى الآن منافسات نسخة العام 2022.

شارك: