صحف العالم: ميسي شخصية العام وبيليه في مقبرة العظماء

2023-01-01 11:24
جولة في الصحافة العالمية بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

في اليوم الأخير من عام 2022، منحت معظم الصحف الرياضية الصادرة صباح السبت 31 ديسمبر/ كانون الأول، أغلفتها للشخصيات الكبرى التي خطفت الأضواء خلال العام.

وجاءت وفاة البرازيلي بيليه أسطورة كرة القدم مساء 29 ديسمبر (قبل 48 ساعة فقط من إسدال الستار على العام) لتجعل رحيله الحدث الأكثر أهمية، وما تزال صورة بيليه موجودة على أغلفة كثير من الصحف، وعلى رأسها الصحيفة العربية اليومية "العربي الجديد". 

بينما تقاسم النجوم الأربعة؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو المُنضم حديثًا إلى النصر السعودي، والفرنسي كريم بنزيما، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، بقية أشهر الأغلفة حول العالم.

الكرة تخسر ملكها

مع صورة ضخمة لبيليه ملوحًا بيده لمعجبيه وعنوان كبير "الكرة تخسر ملكها"، ودعت صحيفة "العربي الجديد" بيليه، وكتبت في الموضوع الرئيسي لصفحتها الأولى: "خسرت كرة القدم عظيمًا من عظمائها، لا بل الأعظم على الإطلاق في رأي كثيرين.. برحيل بيليه تكون كرة القدم فقدت من لطالما سُمي الملك".

غلاف صحيفة العربي الجديد بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2022


وخصصت العربي الجديد صفحتين داخليتين كاملتين للحديث عن تاريخ بيليه والأرقام الاستثنائية التي حققها في مشواره كلاعب، والجدل الذي أثاره الأرجنتينيون لمقارنته مع نجمهم مارادونا في الثمانينيات، ثم ميسي في الألفية الجديدة.

صحيفة العربي الجديد بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2022


دنيا بيليه

مع صورة عملاقة لبيليه ضاحكًا وهو يشير بقبضته لجمهوره العريض، وفي خلفية الصورة الآلاف من الباكين في شوارع البرازيل بعد رحيله، كتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية اليومية عنوانها "دنيا بيليه"، وأشارت "ليكيب" إلى أنّ وفاة بيليه الأسطورة البرازيلية والأيقونة العالمية هزت الدنيا بأسرها.

غلاف صحيفة ليكيب الفرنسية بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2022


وأفسحت ليكيب 4 صفحات داخلية أخرى لمتابعة الحزن العالمي لرحيل بيليه، ونشرت صورة ضخمة للتمثال الموجود في مدينة تريس كواركويس "القلوب الثلاثة"، مسقط رأس بيليه، والذي أصبح اليوم المزار الأهم في البرازيل. 

وكشفت عن أمر غريب جدًا وهو أنّ مدفن بيليه سيكون في الدور التاسع لأحد المقابر المشيدة على هيئة مبنى من طوابق عديدة، يطلقون عليه "ميموريال نيكروبول"، وهو مخصص للشخصيات العظيمة التي قدمت خدمات جليلة لدولة البرازيل.

صحيفة ليكيب الفرنسية بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2022


ليو ميسي شخصية 2022

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الكتالونية الرياضية اليومية وضعت صورة ضخمة لميسي ضاحكًا ويده على كأس العالم التي توج بها مؤخرًا، والعنوان "ليو ميسي شخصية 2022"، وأشارت الصحيفة إلى أنّ ميسي فاز باستطلاع الرأي الذي قدمته الصحيفة لقرائها لاختيار شخصية العام الرياضية عن 2022، وحصل ميسي على 60% من مجموع أصوات القراء الذين أدلوا بآرائهم في ذلك الاستطلاع.

غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو الفرنسية بتاريخ السبت 31 ديسمبر 2022


بنزيما يُحدد الطريق

صورة الغلاف في صحيفة "آس" الرياضية اليومية الإسبانية كانت للنجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، وهو يشير لجمهوره من الفرحة، بعد إحرازه أحد هدفيه أمس في مرمى بلد الوليد بالدوري الإسباني، وبجواره زميله البرازيلي رودريغو.. وكتبت "آس" عنوانها "بنزيما يحدد الطريق".

كما أشادت بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أنقذ مرمى ريال مدريد من هدفين مؤكدين، وكتبت أن الحكم مونويرا مونتيرا تغاضى عن ضربة جزاء صحيحة لريال مدريد من لمسة يد ضد غافي سانشيز، لكنه احتسب أخرى بتوجيه من الفيديو، وطرد سرخيو ليون من بلد الوليد.

آس الإسبانية


ديربي ساخن

صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية، التي تصدر في مدينة برشلونة، ركزت على مباراة المدينة بين نادييها العريقين إسبانيول وبرشلونة تحت عنوان "ديربي ساخن"، ووضعت صورة الغلاف للنجم الذي أثار جدلًا ضخمًا بُمشاركته وهو البولندي روبرت ليفاندوفسكي مُرتديًا قميص برشلونة. 

وأشارت سبورت إلى غضب شديد داخل نادي إسبانيول من قرار رابطة الدوري بالسماح لليفاندوفسكي باللعب رغم صدور قرار بإيقافه لثلاث مباريات بعد طرده المباشر لتعمده ضرب لاعب منافس بدون كرة، ونشرت تصريحًا لرئيس إسبانيول يصف القرار بأنه غير عادل وخطير للغاية.

غلافة صحفية سبورت الكتالونية
شارك: