ردود الفعل الدولية من نجوم كرة القدم وغيرهم على وفاة بيليه

2022-12-30 01:30
جماهير البرازيل ترفع صورة بيليه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توفي أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية، بيليه، اليوم الخميس، عن عمر ناهز 82 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون.

وانتشر السرطان في جسد الأسطورة بيليه، وتسبب له بفشل كلوي وقلبي في الأسابيع الماضية، وفق ما أعلن عنه مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو.

وفي هذا التقرير يرصد لكم في موقع winwin ردود أفعال نجوم ومسؤولي كرة القدم على وفاة الأسطورة البرازيلية بيليه.

الأرجنتني ليونيل ميسي، المتوج بلقب كأس العالم قطر 2022، نشر صورته مع بيليه على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلق عليها:" أرقد بسلام بيليه".

وكتب الدولي البرازيلي نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" قبل بيليه، كانت ال 10 مجرد رقم.. ولقد قرأت هذه العبارة في مكان ما، وفي مرحلة ما من حياتي".

وختم نيمار: "لكن هذه الجملة  غير مكتملة.. وأود أن أقول إنه قبل بيليه كانت كرة القدم مجرد رياضة.. وغير بيليه كل شيء.. حيث حوّل كرة القدم إلى فن وإلى ترفيه.. لقد أعطى صوتًا للفقراء والسود خاصة .. وأعطى الرؤية للبرازيل.. وكرة القدم والبرازيل رفعتا مكانتهما بفضل الملك! .. لقد رحل ولكن سحره سيبقى..بيليه أبدي !!".

أما نجم المنتخب الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان والفائز بكأس العالم 2018، كيلياني مبابي فقد نشر تغريدة على صفحته الشخصية في تويتر وجاء فيها:" لقد تركنا ملك كرة القدم ولكن إرثه لن ينسى أبدًا".

نادي سانتوس البرازيلي والذي لعب له بيليه نشر صورة معبرة جدًا، تظهر تاج الملك وقد ضع عليه تاريخ ولادة بيليه وتاريخ وفاته، وعلق النادي عليها بكلمة واحدة وهي "أبدي" في إشارة منهم إلى أن بيليه الملك الأبدي لكرة القدم.

أما نجم المنتخب الإنجليزي السابق ثيو والكوت، فقد قال في تغريدة على صفحته في تويتر:" واحد من أفضل اللاعبين على الإطلاق.. شكرًا لك بيليه"، كما قال مواطنه ريو فرديناند عن بيليه في تغريدة:" الأسطورة التي وقفت في مكانها الأطول بين الأساطير ... وكان لديها دائمًا وقت للجميع! .. وقد كان من دواعي سروري أن ألعب معه (مباراة خيرية) وأجري معه مقابلة .. وكانت مجزية بنفس القدر.. فهو اللاعب ، والرجل ، والأيقونة".

البرازيلي تياجو سيلفا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي تحدث في تغريدة له قائلاً:" إلى الأبد ملك كرة القدم .. الأسطورة! أرقد بسلام  بيليه.. لقد غيرت تاريخ كرة القدم.. وإرثك سيكون دائمًا في قلوبنا.. شكرا على كل شيء!".

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم نشر تغريدة وصورة لبيليه وقدكتب عليها "الملك بيليه"، ونشر الاتحاد بعدها بيانًا صحفيًا جاء فيه:"وفاة بيليه أتعس خبر وصل إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم منذ تأسيسه" وعرض البيان مسيرة بيليه.

ولم يتوقف الاتحاد البرازيلي، عند ذلك بل نشر مقطع فيديو من حديث بيليه والذي قال فيه:" أردت أن أكون مثل والدي .. وكل ما أردته من كرة القدم هو أن أكون مثل والدي.. وأعطاني الله كل ذلك".

ونشر البرتغالي كريستيانو رونالدو صورة له مع بيليه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق عليها:" تعازي الحارة لكل البرازيل، وخاصة عائلة بيليه.. مجرد وداع للملك الخالد بيليه لن يكون كافياً أبداً للتعبير عن الألم الذي يعانقه عالم كرة القدم بأكمله حالياً.. فهو مصدر إلهام للعديد من الملايين، ومرجع بالأمس واليوم وإلى الأبد.. والحب الذي أظهره لي دائمًا كان متبادلًا في كل لحظة نتشاركها حتى من بعيد.. ولن يُنسى أبدًا وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد منا نحن عشاق كرة القدم.. ارقد بسلام أيها الملك بيليه".

شارك: