صحف العالم تسلط الضوء على حادث العنصرية بودية البرازيل وتونس

2022-10-07 18:49
ريتشارليسون من مباراة البرازيل وتونس الودية يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ أيلول 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبرزت صحف عالمية حادثة إلقاء الجماهير التونسية "موزة" من المدرجات على اللاعب البرازيلي ريتشارليسون، خلال خسارة تونس أمام البرازيل 1-5، في المباراة الودية التي جرت، أمس الثلاثاء، على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وخلال احتفال ريتشارليسون بالهدف الثاني للبرازيل في شباك تونس، تعرض مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لهجوم عنصري من أحد الجماهير الحاضرة في المدرجات، والذي قام بإلقاء موزة على لاعبي المنتخب البرازيلي المحتفلين بالهدف.

واستنكر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ما تعرض له ريتشارليسون، وأصدر بياناً عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قال فيه: "لسوء الحظ، أُلقيَت موزة على العشب باتجاه ريتشارليسون، صاحب الهدف البرازيلي الثاني.. تجدد منظمة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم موقفها المناهض للعنصرية، ونبذ أي مظهر متحيز".

من جانبه، علق رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم على الحادثة بعد المباراة، قائلاً: "مرة أخرى، أتيت للتعبير علناً عن ازدرائي.. هذه المرة رأيتها بأم عيني، لقد صُدمنا بهذا. يجب أن نتذكر دائماً أننا جميعًا متساوون، بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين. يجب أن تكون الأحكام الصادرة ضد هؤلاء".

موزة الجماهير التونسية تتصدر عناوين الصحف العالية

ولم تفوت الصحف العالمية الحادثة، وتصدر إلقاء الموزة عناوينها؛ حيث نشرت صحيفة "Estadão" البرازيلية في صفحتها الأولى: "تم قذف الموز في اتجاه ريتشارليسون بعد هدف البرازيل ضد تونس"، وفي نفس السياق كتبت صحيفة "Globo" البرازيلية: "احتفالاً بهدف ريتشارليسون، يتم إلقاء الموز على لاعبي منتخبنا".

وعنون موقع " ESPN" الناطق باللغة الإسبانية مقالة بـ: "رمي الموز والليزر في الوجه: البرازيل تواجه أجواءً معادية في مباراة ودية ضد تونس"، أما صحيفة "The Sun" الإنجليزية، فقد وصفت المشهد بالمقزز.

كما نقلت شبكة "Globo Sport" البرازيلية، عبر حسابها على "تويتر"، واقعة أخرى بإطلاق صافرات الاستهجان في أثناء عزف النشيد الوطني للبرازيل قبل الودية، كما أشارت صحيفة "Le Parisien" إلى أن المباراة توقفت من أجل مطالبة الجماهير التونسية بوقف تسليطها أقلام الليزر تجاه لاعبي البرازيل.

شارك: