شيكاغو فاير الأمريكي يضم السويسري شيردان شاكيري

2022-02-10 00:23
السويسري شيردان شاكيري يغادر ليون الفرنسي وينضم لشيكاغو فاير الأمريكي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن شيكاغو فاير المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 9 فبراير/ شباط، تعاقده مع الجناح السويسري الدولي شيردان شاكيري حتى 2024، لينتهي سريعا مشواره مع أولمبيك ليون الفرنسي.

وانضم شاكيري إلى ليون في أغسطس/ آب الماضي، قادما من ليفربول من أجل تعزيز الخيارات الهجومية للنادي الفرنسي، لكنه سجل هدفين فقط في 16 مباراة بجميع المسابقات.

وقال ليون إن شيكاغو دفع سبعة ملايين يورو (ثمانية ملايين دولار) للتعاقد مع شاكيري، وقال النادي الأمريكي إن اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً هو أغلى صفقة في تاريخه. هذا وينطلق الموسم الجديد للدوري الأمريكي في 26 فبراير، ويخوض شيكاغو أولى مبارياته ضد إنتر ميامي.

وقال جورج هايتز المدير الرياضي لشيكاغو في بيان: "شيردان لاعب يستطيع تغيير سير المباريات، ويمكنه جلب السعادة لجماهيرنا ولمدينة شيكاغو". وأضاف هايتز: "بصفته أحد أكثر الرياضيين السويسريين تحقيقاً للإنجازات في جيله، ينضم إلينا شيردان في وقت مهم جداً للنادي، وهو يؤمن تماماً بما نهدف إلى تحقيقه".

نادي شيكاغو فاير يعلن ضم السويسري شيردان شاكيري

وكان شاكيري في معظم الوقت لاعبا بديلا في ليفربول، وأسهم في الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، ولعب سابقاً في إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني.

مسيرة دولية مميزة لشيردان شاكيري مع المنتخب السويسري

وخاض شاكيري أكثر من 100 مباراة دولية مع سويسرا، ولعب في كأس العالم ثلاث مرات وبطولة أوروبا مرتين، وفي الآونة الأخيرة ساعد المنتخب السويسري على التأهل لكأس العالم في قطر 2022.

شارك: