شاكيري يحذر سويسرا من الاستهانة بقدرات رونالدو

2022-12-04 18:58
شيردان شاكيري لاعب المنتخب السويسري (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حذر المهاجم الدولي السويسري، شيردان شاكيري، زملاءه في المنتخب من خطورة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ابن الـ 37 عاماً، وذلك عندما يلتقي المنتخبان الثلاثاء ضمن منافسات الدور ثمن النهائي في كأس العالم قطر 2022  على ملعب لوسيل.

وقال شاكيري بعد حصة تدريبية اليوم الأحد للصحافيين: "لا يمكن أن تضع كريستيانو جانباً، فهو أحد أبرز اللاعبين في العالم إلى جانب (الأرجنتيني ليونيل) ميسي، بإمكان هذا اللاعب أن يسجل في أي ثانية ودقيقة، يملك الخبرة والجميع يعلم كم هو مهم بالنسبة للبرتغال ولفريقه".

واقتصر حصاد رونالدو في مونديال قطر على هدف يتيم من ركلة جزاء في الفوز على غانا 3-2 في مستهل مباريات البرتغال في دور المجموعات.

وفي المقابل، أسهم شاكيري في فوز بلاده على صربيا 3-2 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات دور المجموعات، بافتتاحه التسجيل ليقود سويسرا لبلوغ ثمن النهائي، ورغم انتقاله للعب في صفوف شيكاغو فاير الأمريكي، يدرك جيداً أنه بغض النظر عن التهديد الذي يشكّله رونالدو، هناك أيضاً عدة لاعبين في البرتغال بإمكانهم خلق الفارق وتهديد منتخب بلاده.

وعلى الرغم من أن شاكيري فرض نفسه كورقة رابحة في سويسرا، يؤكد اللاعب أن مفتاح فرص نجاح منتخب سويسرا ترتكز على القدرة الجماعية، مشدداً على أن "المفتاح هو أن يقدم المنتخب أداءً استثنائيًا. لا يوجد كريستيانو (رونالدو) في فريقنا، نحن بحاجة إلى الفريق بأكمله لننجح. إذا تضامن الجميع وقدموا أعلى مستويات في الأداء، أنا متأكد أننا نملك فرصة للمضي قدماً".

وأضاف: "علينا أن نعرف أيضاً بقية اللاعبين، لأن الأمر لا يقتصر فقط على رونالدو. لديهم العديد من اللاعبين الجيدين وشبان بإمكانهم إحداث فرق كبير ونحتاج إلى تقديم أداء جيد لأنا نخوض الأدوار الإقصائية، وأي شيء يمكن أن يحدث".

وتابع مهاجم شيكاغو فاير: "نعرف المنتخب البرتغالي جيداً، لعبنا ضده عدة مرات في مباريات ودية، في دوري الأمم. خسرنا بعضها وفزنا ببعضها الآخر، وبالنسبة لي كل الاحتمالات مشرّعة، هي مباراة خروج المغلوب وسيلعبون بشكل جيد".

وتواجه المنتخبان مرتين في دوري الأمم الأوروبية في حزيران/يونيو، إذ فازت البرتغال في الأولى على أرضها في لشبونة برباعية نظيفة، سجل منها رونالدو هدفين، قبل أن تثأر سويسرًا بعد أسبوع في الإياب بفوزها 1-0 في جنيف، أما في كأس العالم 2022 فسيذهب المنتصر إلى الدور ربع النهائي ليواجه الفائز من مواجهة المغرب وإسبانيا.

شارك: