شغف العراقيين بكرة القدم يثير إعجاب كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 14:33
مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، إعجابه بالشغف الكبير لدى العراقيين بكرة القدم، مشيرا إلى أن الاحتفالات كانت جنونية عقب تتويج "أسود الرافدين" بلقب كأس الخليج.

ونجح "كاساس" في قيادة المنتخب العراقي للتتويج بلقب كأس الخليج للمرة الرابعة في تاريخ "أسود الرافدين"، وذلك في 19 يناير/ كانون الثاني 2023 عقب الفوز على المنتخب العُماني 3-2 في الوقت الإضافي للمباراة النهائية لنسخة “خليجي 25” في مدينة البصرة العراقية.

وقال "كاساس" في تصريح لموقع "Deportes" الإسباني، إن "عدم تأهل العراق إلى كأس العالم في قطر 2022 كان بمثابة خيبة أمل حقيقية للشعب العراقي؛ لأن هدفهم كان بلوغ المونديال، ولهذا السبب تعاقد الاتحاد العراقي معنا".

وأضاف: "المنتخب العراقي واجه ضغوطات كبيرة في كأس الخليج بالبصرة، خاصة مع بداية البطولة حيث تصاعدت الطموحات وطالبونا بالتتويج بها ونجحنا بالفعل في حصد اللقب وكان الاحتفال مجنونا، لم أستطع أن أستوعب العدد الكبير من الناس الذين خرجوا إلى الشوارع للاحتفال".

وأوضح كاساس أن "الاحتفال بلقب (خليجي 25) شارك فيه مواطنون من جميع الطوائف، حيث وحدتهم كرة القدم، احتفل الشيعة والسنة وحتى الأكراد، لقد سمحت لهم الكرة بوضع صراعاتهم جانباً والتصالح فيما بينهم".

وأضاف المدرب الإسباني متحدثاً عن مهمته مع "أسود الرافدين": "علينا أن نراقب المباريات في العراق طوال العام، سواء البطولات المحلية، التي تنتهي في يوليو/ تموز أو اللاعبين العراقيين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية"، مبيناً أن "هناك صعوبات في إعداد قائمة نهائية للاعبين العراقيين بسبب وجود الكثير من المحترفين خارج العراق".

وأضاف المدرب الإسباني: "الكادر التدريبي الإسباني للمنتخب العراقي يعمل على الكثير من التفاصيل التي تخص حياة اللاعبين ليس فقط في التدريبات وإنما أيضاً طبيعة النظام الغذائي"، مشيراً إلى أن طاقمه "يركز على اللاعبين الذين هم تحت 23 عاماً من أجل ضمهم مستقبلا للمنتخب الأول".

جدير بالذكر أن كاساس يرتبط مع الاتحاد العراقي لكرة القدم بعقد يمتد حتى عام 2026، بعدما تم التعاقد معه بناءً على توصية من رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا".
 

شارك: