شروط مبابي للموافقة على مغادرة باريس سان جيرمان هذا الصيف

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 13:24
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم السبت، أن فايزة العماري والدة النجم الفرنسي كيليان مبابي، فرضت شروطًا على إدارة باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، من أجل الموافقة على مغادرة نجلها لنادي العاصمة الفرنسية هذا الصيف.

وحسب ذات المصدر، فقد أبلغت العماري إدارة باريس بأنها لا تمانع بيع مبابي هذا الصيف، تجنبًا لرحيله مجانًا عن النادي عقب نهاية الموسم المقبل؛ لكن بشرط الحصول على 150 مليون يورو، ما بين رواتب الموسم المقبل ومكافأة الولاء، وحال رفض النادي هذا الطلب؛ فسيكمل مبابي عقده، على أن ينتقل إلى ريال مدريد بدايةً من العام القادم 2024 أي بصورة مجانية.

وتؤكد الصحيفة الإسبانية أن العماري تحاول إقناع مسؤولي باريس سان جيرمان -الغاضبين من تصريحات مبابي- بوضع ثمنٍ لانتقالِ نجلها في حال واصل النادي إصراره على التخلص منه هذا الصيف.

وتضيف الصحيفة بأن موافقة مبابي على التخلي عن آخر عام في عقده والذهاب إلى ريال مدريد، جعلت العماري ومحاميي اللاعب يدخلون في مفاوضات مع سان جيرمان مُقدِّمين حججًا تُعزِّز موقفهم.

ثم أكملت بأن العماري تقول إن "نجلها لن يُفعّل شرط التمديد الاختياري لموسمٍ ثالثٍ، وهو مُصمِّم على إكمال الموسم الثاني الذي وقّع فيه مع باريس سان جيرمان، وبالتالي يستحق الـ60 مليونًا صافية في عقده الأخير، بالإضافة إلى 90 مليونًا مكافأة ولاء قد وافقت عليها إدارة النادي في مايو/أيار من العام الماضي".

وتوضح الصحيفة مع وجود الـ150 مليونًا في جيب مبابي، تتضمن خطته الالتزام بالانتقال إلى ريال مدريد اعتبارًا من 1 يناير/كانون الثاني القادم، وسيفاوض النادي الإسباني على مكافأة نقل والتي تُقدَّر ما بين 100 إلى 125 مليون يورو كمكافأة انتقال مجاني إلى النادي الملكي.

وأكدت "ماركا" أن باريس سان جيرمان يستشعر وجود غش وخداع؛ لذلك سرّبوا منذ عدة أيام أنهم إذا لم يتمكنوا من إقناع نجمهم الفرنسي بالتجديد؛ فسوف يتم بيعه؛ لكن العملية لن تكون سهلة، كونها بحاجة إلى موافقة الأطراف الثلاثة "باريس سان جيرمان، ومبابي وريال مدريد".

وفي الختام، أوضحت الصحيفة أن والدة اللاعب تعرف بالفعل أن الشروط التي يُقدِّمها إليه ريال مدريد هي نفسها التي قد تفاوضوا عليها قبل عامين، (ما بين 25 و30 مليونًا سنويًّا)؛ لكن 125 مليونًا التي كان ريال مدريد مستعدًا لدفعها إليه عند التوقيع؛ سيدفعها فقط بالوصول مجانًا، لذلك لن تتخلى عن خسارة تلك المبالغ؛ ولهذا السبب، العماري وضعت النادي الفرنسي أمام خيارين لا ثالث لهما، إما دفع التعويضات أو الإبقاء على مبابي ضمن صفوف الفريق الباريسي حتى نهاية عقده.

شارك: