شرطة مانشستر تحقق في هجوم مزعوم على حافلة ليفربول

2023-04-02 18:51
أرشيفية - حافلة نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأت شرطة مدينة مانشستر الكبرى (GMP) تحقيقًا في هجوم مزعوم على حافلة فريق ليفربول في رحلة العودة بعد الهزيمة 4-1 من مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الاتحاد، يوم السبت.

ويُزعم أنه تم إلقاء "حجر" باتجاه مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب، ما تسبب في كسر النافذة، لكن لا يُعتقد أن أي شخص أصيب على متن الحافلة.

وقالت شرطة مانشستر في بيان رسمي: "بعد مباراة اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وليفربول، تلقى GMP تقارير عن أضرار جنائية لمدرب ليفربول".

وأضافت الشرطة في بيانها: "يُذكر أن الحادث قد وقع حوالي الساعة 3.40 مساءً (بتوقيت غرينتش) على طريق أشتون الجديد بالقرب من تقاطع شارع روسلي. ولم ترد تقارير عن أي إصابات وتمكن مدربو نادي ليفربول من مواصلة رحلتهم". واختتم البيان قائلًا: "بدأت شرطة مانشستر الكبرى الآن تحقيقًا لتحديد الجناة وتحديد مكانهم".

كما أصدر نادي مانشستر سيتي بيانًا قال فيه إنهم "سيدعمون بالكامل تحقيق شرطة مانشستر الكبرى بعد الهجوم المؤسف على حافلة الريدز".

وجاء في بيان السيتيزنز: "علم نادي مانشستر سيتي أن مدرب نادي ليفربول تعرض لأضرار في رحلة العودة بعد مباراة اليوم. نحن نتفهم أن شيئًا ما تم إلقاؤه باتجاه الحافلة في منطقة سكنية، حوادث من هذا النوع غير مقبولة تمامًا، ونحن ندين بشدة تصرفات الفرد (الأفراد) المسؤولين، وسندعم بالكامل تحقيق شرطة مانشستر الكبرى في هذا الحادث بأي طريقة ممكنة".

بيان مانشستر سيتي

جدير بالذكر أن الأمر نفسه قد حدث من جانب جماهير ليفربول بعد مباراة الدور الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد في أكتوبر/ تشرين الأول، حيث زعم سيتي للشرطة أن حافلتهم تعرضت للهجوم، وأن العملات المعدنية ألقيت على المدرب بيب غوارديولا. من الناحية الأخرى، اتهم ليفربول مشجعين مانشستر سيتي بغناء هتافات عن كارثة هيلزبره، فضلاً عن إلحاق أضرار بالمنشآت في نهاية المباراة.

شارك: