شاهد.. هدف قطر التاريخي في تصفيات القارة الأوروبية

2021-06-08 09:01
لاعب منتخب قطر محمد مونتاري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل المنتخب القطري أول أهدافه في مشاركته التاريخية لحساب تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022، وفاز على لوكسمبورغ 1-0 اليوم الأربعاء 24 مارس/آذار، ضمن الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى.

وأحرز محمد مونتاري هدف تقدم قطر على لوكسمبورغ في الدقيقة 13، في اللقاء المقام على ملعب ناغيرديي في مدينة ديبريتسين المجرية، بعد نقلها من النمسا بسبب قيود السفر المفروضة جراء جائحة كورونا.

وتخوض قطر هذه التصفيات في مشاركة اعتبارية لمستضيف المونديال دون احتساب النتائج، بعد دعوة تلقاها الاتحاد القطري للعبة من نظيره الأوروبي (يويفا).

وسيخوض "العنابي" ثلاث مواجهات خلال النافذة الدولية لشهر مارس الحالي، حيث يلتقي أيضاً أذربيجان وأيرلندا في 27 و30 الجاري توالياً، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم البرتغال بطلة أوروبا وصربيا.

وكان المنتخب القطري، المعتذر مع أستراليا عن عدم خوض كوبا أمريكا لتعارض جدول مبارياته مع التصفيات الآسيوية المزدوجة، قد وصل إلى المجر منذ الجمعة، وخاض معسكراً هناك للتحضير بالطريقة المثلى للمباريات الثلاث والتأقلم مع الأجواء الباردة.

ويبحث فريق المدرب الإسباني فيليكس سانشيس عن تقديم أفضل مستوى ممكن بدءا من المباراة الأولى أمام منتخب لوكمسبورغ الذي لم يسبق له التأهل إلى نهائيات كأس العالم أو كأس أوروبا، كما أنه يحتل مركزاً متأخرا (98) في التصنيف الأخير الصادر عن "فيفا" يوم 18 شباط/فبراير الماضي، فيما كان العنابي في المركز 58.

ويهتم مدرب منتخب قطر بالمباريات العشر التي سيخوضها في إقصائيات القارة العجوز، حيث يرى أنها المحطة الأبرز من برنامج تحضير مطول للمونديال الذي تستضيفه قطر العام المقبل.

شارك: