شاهد.. نهضة بركان يهزم أورلاندو ويظفر بلقب كأس الكونفيدرالية

2022-05-21 12:58
فريق نهضة بركان المغربي نال كأس الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه (Twitter/CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص نهضة بركان المغربي لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2022، إثر فوزه بركلات الترجيح (5-4) على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، بعد نهاية الوقت الأصلي (0-0)، ثم التعادل (1-1) في الوقت الإضافي، وذلك في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب "غودسويل أكبابيو" الدولي في نيجيريا مساء الجمعة 20 مايو/ أيار.

وشهدت المباراة سيطرةً من فريق أورلاندو بيراتس، وأضاع الفريق الجنوب أفريقي العديد من الفرص أمام تألق الحارس حمزة الحمياني، فيما اعتمد نهضة بركان على الهجمات المرتدة معظم فترات اللقاء.

وكاد نهضة بركان أن يُسجل هدف الفوز خلال الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق يوسف الفحلي، لكن دفاع أورلاندو بيراتس أنقذ الموقف، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف، ويتم الذهاب إلى الوقت الإضافي.

واستطاع نهضة بركان تسجيل هدف التقدم في الشوط الإضافي الأول عن طريق يوسف الفحلي عند الدقيقة 97 من ركلة جزاء احتسبها الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

وفشل الفريق المغربي في الحفاظ على تقدُّمه حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني، وأدرك أورلاندو بيراتس التعادل عند الدقيقة 117 عبر اللاعب ثيمبينكوسي لورش، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنهضة بركان وتفوَّق بنتيجة (5-4).

ويُعتبر هذا اللقب هو ثاني ألقاب نهضة بركان في كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعد أن تُوج بلقبها عام 2020، وفشل الفريق الجنوب أفريقي من جديد في الظفر بأول ألقابه في هذه المسابقة، بعد أن حل وصيفًا أيضًا في نسخة عام 2015.

وخلال مشواره في الكونفيدرالية الأفريقية 2022، تصدَّر نهضة بركان برصيد 10 نقاط المجموعة الرابعة التي ضمّت أسيك ميموزا الإيفواري، وسيمبا التنزاني، وفريق الحرس الوطني من النيجر، وفي دور الثمانية، عبر نهضة بركان بصعوبةٍ عقبةَ المصري البورسعيدي، بعد خسارته ذهابًا (1-2)، ثم فوزه على ملعبه (1-0)، وتأهل الفريق المغربي إلى المباراة النهائية بعد تفوقه في نصف النهائي على مازيمبي الكونغولي (4-2) في مجموع المباراتين.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: