الأهلي يضرب موعدا مع الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا

2022-05-15 00:35
لقطة من مباراة وفاق سطيف الجزائري والأهلي المصري في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (Twitter/ Al Ahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ الأهلي المصري نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله 2-2 مع مضيفه وفاق سطيف الجزائري في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت 14 مايو/ أيار على ملعب "5 جويلية"، مستفيدا من فوزه ذهابا 4-0 على ملعب "السلام" في القاهرة.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر حمل توقيع المصري أحمد عبد القادر رضوان (غادر في الدقيقة 68) الذي استفاد من كرة بينية أرسلها له زميله الجنوب أفريقي بيرسي تاو، ليسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 2.

ولجأ لاعبو الأهلي في الدقائق التالية إلى الاستحواذ على الكرة وتهدئة نسق اللعب، بينما حاول وفاق سطيف تهديد مرمى الأهلي في الدقائق التالية لتعويض تأخره والخروج بنتيجة إيجابية بعد تلاشي أمل التأهل، وانتظر حتى الدقيقة 45 لتسجيل هدف التعادل بتسديدة قوية من لاعبه الجزائري أحمد قندوسي.

وواصل وفاق سطيف ضغطه في الشوط الثاني، مستغلا تراجع الأهلي إلى مناطقه الخلفية، ليسجل الجزائري رياض بن عياد (غادر في الدقيقة 73) الهدف الثاني لأصحاب الأرض بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالأرض قبل أن تعانق شباك حارس الأهلي محمد الشناوي في الدقيقة 61. 

واقتنص الأهلي هدفا أدرك به التعادل في الوقت القاتل بعد استغلاله خطأ في الصعود بالكرة من لاعبي وفاق سطيف، ليقتنص التعادل في الدقيقة 90+2 عن طريق البديل محمد شريف الذي شارك بديلا في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، ضرب الأهلي موعدا مع الوداد الرياضي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي سيقام في 30 مايو على ملعب "محمد الخامس" في المغرب، وهو الملعب الذي سيستضيف نهائي البطولة للمرة الثانية على التوالي.

وحجز الوداد مقعده في النهائي بعد تعادله مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي 1-1 الجمعة 13 مايو/ أيار، في مباراة إياب الدور نصف النهائي للبطولة على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء، مستفيدا من فوزه خارج ملعبه ذهابا 1-3.

شارك: