شاهد | ميلان يواصل انتصاراته وساسولو يُسقط إنتر ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 00:04
من مباراة ميلان وتورينو - الجولة السادسة من الدوري الإيطالي 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد ميلان بانتصارٍ ثمينٍ من ميدان كالياري بثلاثة أهداف لواحد (3-1)، أمسية الأربعاء 27 سبتمبر/ أيلول، لحساب المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم بموسمه الجديد (2023-2024).

ورفع الروسونيري رصيده إلى 15 نقطة في وصافة جدول الترتيب، في حين تجمّدت نقاط كالياري عند نقطتين في ذيل الجدول.

وفي ملعب (يونيبول دوموس) معقل كالياري في جزيرة سردينيا، حوّل ميلان تأخره بهدف نظيف إلى انتصارٍ بثلاثة أهداف، ليحصد الفوز الثاني تواليًا بعد انتصاره في الجولة الماضية على هيلاس فيرونا (1-0).

أصحاب الأرض تقدّموا أولًا بتصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء استقرت في سقف المرمى، عبر الجناح الأنغولي الشاب زيتو لوفومبو في الدقيقة (29) بعد عملٍ جماعيّ مع زميله الأوروغواياني ناهيتان نانديز.

رد الميلان لم يتأخر، وأدرك المهاجم السويسري نواه أوكافور هدف التعديل في الدقيقة (40) إثر متابعة لتصويبة داخل منطقة الجزاء، وأضاف المدافع الإنجليزي فيكايو توموري الهدف الثاني في الرمق الأخير من الشوط الأول.

بعد الاستراحة واصل الفريق اللومباردي هيمنته على اللقاء، وأسفر ذلك عن هدفٍ ثالثٍ بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر متوسط الميدان الدولي الإنجليزي، روبن لوفتوس تشيك، عند الدقيقة (60).

شاهد أهداف ميلان وكالياري 3-1

اندفع لاعبو كالياري بعد استقبال الهدف الثالث إلى الهجوم؛ لمحاولة تقليص الفارق وسط مؤازرة جماهيرية غفيرة، لكن ميلان سيّر المباراة جيّدًا وخرج فائزًا بفضل تصديات مميّزة من حارس مرماه الإيطالي، ماركو سبورتيلو. 

ما المباراة المقبلة لميلان؟

يستعد ميلان لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل في ملعب (سيغنال إيدونا بارك)، وبالتحديد يوم الأربعاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول.

لكن قبل ذلك سيستضيف ميلان نظيره لاتسيو يوم السبت المقبل 30 سبتمبر، في الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

أول هزيمة للإنتر

وانقاد إنتر ميلان إلى أول هزيمة في الموسم، وجاءت في ملعبه (جوزبي مياتزا) على يد ساسولو بهدفين لواحد (1-2).

الهولندي دانزيل دومفريس افتتح التسجيل للـ(نيراتزوري) في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، وعاد الضيوف في الشوط الثاني ليسجّلوا هدفين عبر صانع الألعاب الألباني نديم بايرامي والجناح الإيطالي دومينيكو بيراردي في الدقيقتين 54 و63.


رُغم الهزيمة، لا يزال إنتر ميلان في صدارة اللائحة بواقع 15 نقطة، بفارق الأهداف عن الجار ميلان الذي يمتلك نفس الرصيد.

نابولي يعود للانتصارات

وبعد تعادله في الجولتين الماضيتين بالتعادل أمام جنوى وبولونيا، استعاد نابولي -حامل اللقب- سكّة الانتصارات هذه الجولة، ودكّ شباك أودينيزي بأربعة أهداف مقابل هدف (4-0) في ملعبه (دييغو مارادونا) جنوبي البلاد.

ورفع الـ(بارتينوبي) رصيده إلى 11 نقطة في الترتيب الخامس، أمّا ممثّل مدينة أوديني فقد تراجع للترتيب الـ18 بواقع 3 نقاط.

سجّل رباعية نابولي كل من البولندي بيوتر زيلنسكي في الدقيقة (19) والنيجيري فيكتور أوسيمين (39) والجورجي كفيتشا كفاراتسخيليا (74) والأرجنتيني جيوفاني سيميوني (81). فيما أحرز هدف أودينيزي لاعب الوسط الصربي لازار سماردزيتش (81).

وفي مباريات أخرى، انتصر إيمبولي في ملعبه على ساليرنيتانا (1-0) وبنفس النتيجة افتك أتالانتا انتصارًا صعبًا خارج قواعده من هيلاس فيرونا، أمّا لاتسيو فقد انتصر في ملعب (أولمبيكو) على تورينو بهدفين نظيفين.

ترتيب الدوري الإيطالي بعد 6 جولات (2023-2024)
الترتيبالفريقالنقاطفارق أهداف
1إنتر ميلان1512
2ميلان155
3يوفنتوس136
4أتالانتا126
5نابولي116
شارك: