شاهد.. ميسي يبدع بهدف من مخالفة رائعة ويتجاوز روماريو

2021-06-15 03:35
ليونيل ميسي يقص شريط الأهداف في مباراة الأرجنتين وتشيلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، هدفا من مخالفة حرة، في مباراة جمعت منتخب بلاده بنظيره التشيلي، سهرة الاثنين 14 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، على أرضية ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" الواقع بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بإطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وسدد ميسي، من مسافة بعيدة المدى، كرةً هزت شباك كلاوديو برافو، حارس تشيلي، عند الدقيقة الـ 33، ليهدي الأرجنتين تقدما في النتيجة بهدف نظيف.


وإجمالا، سجل ميسي هدفه الـ 73 بقميص الأرجنتين، ليعزز مكانته في صدارة الهدافين التاريخيين لراقصي التانغو، كما رفع حصيلة أهدافه الرسمية رفقة ناديه برشلونة الإسباني ومنتخب بلاده إلى 744 هدفا، ليتجاوز النجم البرازيلي المعتزل رومايو دي سوزا فاريا (743)، ويرتقي للمركز الرابع على سلم ترتيب اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم.


وبات ميسي يتخلف بـ 13 هدفا عن مجموع أهداف البرازيلي إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه" (757)، صاحب المركز الثالث، و15 هدفا عن حصيلة التشيكي جوزيف بيكان (759)، والذي يأتي ثانيا في القائمة خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو (779)، وفقا لإحصائية مثيرة أوردها الصحافي الإسباني الشهير أليكسيس ماريا تامايو، المسؤول بدوره عن إدارة حساب "ميستر شيب" لأرقام كرة القدم.

شارك: