شاهد.. محمد صلاح يتحدث عن إمكانية وجوده في مونديال قطر 2022

2022-09-07 14:51
قائد المنتخب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع قائد المنتخب المصري ونجم نادي ليفربول، محمد صلاح، أن بطولة كأس العالم 2022 ستكون مميزة للغاية، مشيرًا إلى أنه قد يكون حاضرًا في قطر خلال منافسات البطولة التي ستُقام على الأراضي القطرية نهاية العام الحالي، في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وقال صلاح في مقابلة أجرتها معه شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية: "من الممكن أن أكون موجودًا في قطر خلال مونديال 2022، أشعر بسعادة كبيرة لأن بطولة كأس العالم ستُقام في بلد عربي لأول مرة، والوطن العربي بالكامل سيدعم قطر، وأعتقد أن المونديال سيكون مميزًا".

ويُنتظر أن يُذاع لقاء صلاح كاملًا يوم الإثنين 22 أغسطس/ آب، على قناة "بي إن سبورتس بريميوم 1"، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

وسيغيب قائد المنتخب المصري عن مونديال قطر 2022، بعد خسارة "أبناء النيل" في المواجهة الفاصلة أمام السنغال بركلات الترجيح (1-3) يوم 29 مارس/ آذار الماضي، عقب انتهاء المباراتين بين المنتخبين بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1).

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: