محمد صلاح يتبرع لإعادة بناء كنيسة أبو سيفين في مصر

2022-09-07 14:52
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت الصحف البريطانية الضوء على تبرع النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لكنيسة أبو سيفين التي تعرضت لحريق أدى إلى وفاة العشرات.

ولقي ما لا يقل عن 41 شخصًا مصرعهم في الكنيسة الواقعة في منطقة الجيزة بمصر، بعد اندلاع حريق يوم الأحد الماضي 14 أغسطس/ أب، خلال تجمع أكثر من 1000 مسيحي لحضور قداس.

ونقلت الصحف البريطانية عن نظيرتها المصرية أن صلاح تبرع بـ3 ملايين جنيه مصري "130 ألف جنيه إسترليني" لإعادة ترميم الكنيسة.

وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "إن محمد صلاح ليس غريبًا على الأعمال الخيرية، في كل من إنجلترا وبلده مصر".

صلاح ثامن أكثر الأشخاص كرمًا في المملكة المتحدة


وصنفت صحيفة "صنداي تايمز" صلاح ثامن أكثر الأشخاص كرمًا في المملكة المتحدة في قائمة عام 2022، وقدرت أنه تبرع 6 % من ثروته المقدرة بـ41 مليون جنيه إسترليني.

وحسب "ذا صن"، فإن أبرز تبرعاته في عام 2019، عندما تبرع بمبلغ 2.4 مليون جنيه إسترليني للمعهد القومي للسرطان في القاهرة بعد تعرضه لأضرار بالغة جراء انفجار سيارة مفخخة.

وأضافت: "أسهم صلاح أيضًا في بناء مستشفى ومدرسة ومركز شباب ووحدة إسعاف في مسقط رأسه منطقة نغريغ، إحدى قرى مركز بسيون التابع لمحافظة الغربية المصرية، بالإضافة إلى توفير 5 فدادين من الأرض لمحطة معالجة النفايات، الأمر الذي أتاح للسكان الحصول على مصدر آمن للمياه النظيفة".

صلاح تبرع بـ 155 ألف دولار لإعادة بناء كنيسة أوب سيفين

وقدرت "ذا صن" أن صلاح تبرع بأكثر من 400 ألف جنيه إسترليني مساعدات في مسقط رأسه، واشترى معدات رياضية، وأسهم في مساعدة الشباب للزواج، وقدم كؤوس كرة القدم للشباب في قريته.

وختمت الصحيفة أن صلاح تبرع بمبلغ 26612 جنيهًا إسترلينيًا، لاتحاد اللاعبين المصريين المخضرمين؛ لمساعدة لاعبي كرة القدم السابقين الذين مروا بأوقات عصيبة بعد اعتزالهم اللعبة.

صلاح تبرع بـ330 ألف جنيه إسترليني لمتوفير الماء الصالح للشرب في مصر

في غضون ذلك، سجل صلاح على أرض الملعب في المباراة الافتتاحية لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم على ملعب فولهام والتي انتهت بالتعادل 2-2.

ثم أصيب ليفربول بخيبة أمل مرة أخرى يوم الإثنين الماضي حين تعادل ليفربول 1-1 مع كريستال بالاس على ملعب أنفيلد بالجولة الثانية من البريميرليغ.

شارك: