شاهد | مانشيني يظهر لأول مرة بعد عقاب اللاعبين المتمردين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 18:58
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني على حضور مباراة أبها والتعاون، أمسية الخميس 15 فبراير/ شباط، ضمن الجولة الـ20 من منافسات دوري روشن السعودي.

وجاء ظهور مانشيني الأول بعد إصدار العقوبة ضد مجموعة من لاعبي المنتخب السعودي، تم استبعادهم قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2024، التي انتهت مؤخرًا بتتويج منتخب قطر باللقب على أرضه.

وحضر المدرب الإيطالي برفقة مساعديه في استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية؛ من أجل متابعة مباراة الدوري بين أبها وضيفه التعاون.

وكانت لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدرت قراراتها بشأن اللاعبين الستة الذين تمردوا على مدربهم مانشيني قبل خوض المنتخب السعودي لبطولة كأس آسيا 2024.

بعد الأزمة مع مانشيني .. ما عقوبة لاعبي المنتخب السعودي؟

وأعلنت لجنة الاحتراف، أمسية الإثنين 12 فبراير/ شباط، معاقبة حارس نادي النصر، نواف العقيدي، بالإيقاف 5 أشهر مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال.

كذلك عُوقب الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنّام بغرامة مالية بلغت 100 و200 ألف ريال على التوالي، في حين تم إيقاف الثلاثي خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران، لمدة شهر مع غرامة بقيمة 200 ألف ريال لكل لاعب.

واستبعد مانشيني اللاعبين الستة من قائمة "الأخضر" التي خاضت بطولة كأس آسيا 2024؛ لأسباب انضباطية، حيث اتهمهم بأنهم رفضوا الانضمام إلى معسكرات "الصقور الخضر"، وأكد أن بعضهم اشترط اللعب بصورة أساسية.

روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (X/@SaudiNT) ون ون winwin


وقد مثل السداسي أمام مسؤولي الاتحاد السعودي للاستماع إلى أقوالهم، وأخذ إفاداتهم وفقًا للتقرير المرفوع من مدير المنتخب السعودي، حسين الصادق، وحضر وكلاء اللاعبين للدفاع عن موكليهم، وبعدها تم الإعلان عن العقوبات حيال اللاعبين.

وخاض المنتخب السعودي البطولة القارية من دون السداسي المذكور، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف مشوار "الصقور الخضر" في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية.

وتولى مانشيني قيادة المنتخب السعودي خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار الماضي؛ إذ طلب المدرب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، من أجل تولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

يُذكر أن المنتخب السعودي غاب عن تحقيق لقب كأس آسيا منذ 28 عامًا، علمًا بأنه اعتلى منصة التتويج القارية من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

شارك: