الصحافة الإيطالية: انتقام روبرتو مانشيني في السعودية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 14:44
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

"انتقام مانشيني في السعودية".. هكذا عنون موقع "fanpage" الإيطالي في تعليقه على قرارات لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن اللاعبين الستة الذين تمردوا على مدربهم روبرتو مانشيني قبل خوض المنتخب السعودي لبطولة كأس آسيا 2024.

وأعلنت لجنة الاحتراف، أمسية الإثنين 12 فبراير/ شباط، عن حزمة عقوبات متنوعة ضد مجموعة من لاعبي المنتخب السعودي، تم استبعادهم قبل البطولة الآسيوية، التي انتهت مؤخرًا بتتويج منتخب قطر باللقب على أرضه.

وعوقب حارس النصر، نواف العقيدي، بالإيقاف 5 أشهر مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال، كما عُوقب الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنّام بغرامة مالية بلغت 100 و200 ألف ريال على التوالي، في حين تم إيقاف الثلاثي خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران، لمدة شهر مع غرامة بقيمة 200 ألف ريال لكل لاعب.

اتحاد الكرة السعودي يؤكد صحة موقف روبرتو مانشيني

وقال موقع "fanpage" الإيطالي إن القرارات الصادرة أثبتت صحة موقف روبرتو مانشيني تجاه اللاعبين المُتمردين، وأضاف: "تم استخدام القبضة الحديدية ضد لاعبي المنتخب السعودي الذين انقلبوا على مدربهم قبل خوض كأس آسيا".

وأوضح أن اتحاد الكرة السعودي دعم المدرب روبرتو مانشيني رغم خروج "الأخضر" من ثمن نهائي كأس آسيا 2024، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية.

من جانبها، ذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن روبرتو مانشيني يجب أن يشعر بالرضا بعد القرارات الأخيرة، حيث ثبت أنه على حق من جانب اتحاد الكرة السعودي.

ونقلت الصحيفة واسعة الانتشار تصريحات للمدرب الإيطالي عقب العقوبات الصادرة: "أتمنى ألا يسألني أحد بعد الآن عن سبب عدم وجودهم في قطر".

المنتخب السعودي


وكان مانشيني قد قرر استبعاد اللاعبين الستة من قائمة "الأخضر" التي خاضت بطولة كأس آسيا 2024؛ لأسباب انضباطية، حيث اتهمهم بأنهم رفضوا الانضمام لمعسكرات "الصقور الخضر"، وأكد أن بعضهم اشترط اللعب بصورة أساسية.

ومثل السداسي أمام مسؤولي الاتحاد السعودي للاستماع لأقوالهم، وأخذ إفادتهم وفقًا للتقرير المرفوع من مدير المنتخب السعودي، حسين الصادق، وحضر وكلاء اللاعبين للدفاع عن موكليهم، وبعدها تم الإعلان عن العقوبات حيال اللاعبين.

وخاض المنتخب السعودي البطولة القارية من دون السداسي المذكور، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف مشوار "الصقور الخضر" في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية.

يُذكر أن المنتخب السعودي غاب عن تحقيق لقب كأس آسيا منذ 28 عامًا، علمًا بأنه اعتلى منصة التتويج القارية من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

شارك: