شاهد | مانشستر سيتي يهزم برايتون ويستعيد صدارة البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-22 00:25
من مباراة مانشستر سيتي وبرايتون - الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي 2023-2024 (premierleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه السبت داخل قواعده بهدفين لواحد (2-1) على برايتون هوف ألبيون، لحساب المرحلة التاسعة من عمر المسابقة في موسمها الحالي (2023-2024).

وفي ملعب (الاتحاد) سجّل الأرجنتيني جوليان ألفاريز هدف الأسبقية لمانشستر سيتي في الدقيقة السابعة إثر تمريرة من زميله البلجيكي جيرمي دوكو، ثم ضاعف المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند النتيجة من تسديدة بالدقيقة 19.

في الشوط الثاني، قلّص الإسباني أنسو فاتي النتيجة لبرايتون بتصويبة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 73، قبل أن يطرد الحكم روبرت جونز مدافع مانشستر سيتي، السويسري مانويل أكانجي بجمعه بطاقتين صفراوين بالدقيقة 95.

بهذه النتيجة، يستعيد مانشستر سيتي الصدارة بـ21 نقطة، متقدّمًا على ليفربول الوصيف (20) وتوتنهام الثالث (20).

نيوكاسل يدك شباك بالاس برباعية

وارتقى نيوكاسل يونايتد إلى المركز الخامس بـ16 نقطة، بعد أن أمطر شباك ضيفه كريستال بالاس برباعية نظيفة (4-0).

وفي ملعبه (سانت جيمس بارك) سجّل أهداف نيوكاسل في الشوط الأول كل من الثلاثي الإنجليزي، جيكوب مورفي في الدقيقة (4) ثم أنتوني جوردون (44) وسين لونغستاف (45) وفي الشوط الثاني أحرز كالوم ويسلون (66).

مانشستر يونايتد ينتصر في ملعب شيفيلد


وحقق مانشستر فوزًا صعبًا في عقر دار شيفيلد يونايتد، ملعب (برامول لين) بنتيجة (2-1)، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة بالمركز الـ8.

الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي افتتح التسجيل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 28، وعادل مواطنه أوليفر ماكبيرن النتيجة شيفيلد يونايتد في الدقيقة 34 من علامة الجزاء، وسجّل البرتغالي ديوغو دالوت هدف انتصار (الشياطين الحمر) قبل النهاية بـ13 دقيقة.

وفي ملعبه (كومينتي ستاديوم) اتنصر بريتفورد على بيرنلي (3-0) ليقفز الفريق الملقب بـ(النحل) للمركز الـ14 بواقع 10 نقاط.

وسجّل أهداف برينتفورد كل من مهاجم منتخب الكونغو الديمقراطية، يوان ويسا في الدقيقة (25) والجناح الكاميروني براين مبيمو (62) واختتم الثلاثية البديل الإيراني سامان غودوس بعد نزوله بلحظات، وبالتحديد بالدقيقة 87. 

وخارج قواعده، قلب وولفرهامبتون تأخره إلى انتصار (2-1) على بورنموث، ليرفع (الذئاب) رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الـ12.

سجّل المهاجم الإنجليزي دومينيك سولانك أولًا لبورنموث في الدقيقة 17، وتأخر رد وولفرهامبتون إلى الشوط الثاني عندما عادل البرازيلي ماتيوس كونها في الدقيقة 47، ثم حسم البديل النسماوي ساسا كالادزيتش الانتصار بهدف في الدقيقة 88.

وافتك لوتون تاون تعادلًا بنتيجة (2-2) بشق الأنفس خارج ميدانه أمام نوتينغهام فورست، في ملعب (ذا سيتي غرواند).

المهاجم النيوزيلندي المخضرم، كريس وود سجل هدفين متتاليين لنوتينغهام فورست في الدقيقتين 48 و76، غير أن لوتون تاون استطاع العودة وتسجيل هدفين عبر الإيرلندي شيدوزي أوغبن وإيلاه أديبايو في الدقيقتين 83 و92.

شارك: