شاهد | محمد صلاح يقود ليفربول لحسم الديربي ضد إيفرتون

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 16:54
رد فعل محمد صلاح بعد هدفه في مباراة ليفربول وإيفرتون بالدوري الإنجليزي (twitter/LFCphoto)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، فريقه للفوز بديربي الميرسيسايد على حساب إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسجيله هدفين حسم بهما فريقه اللقاء بنتيجة 2-0.

واحتضن ملعب "أنفيلد"، مباراة ليفربول وإيفرتون في الديربي، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كان شاهدًا على تصدر الريدز لجدول ترتيب البريميرليغ.

وحاول أصحاب الأرض تهديد مرمى الحارس بيكفورد، بتسديدة رائعة، إلّا أنّ حارس الضيوف تصدى للكرة في الدقيقة السادسة، ثم حاول محمد صلاح هز شباك التوفيز مع حلول الدقيقة (26) بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى المرمى.

وأكمل إيفرتون المباراة بـ10 لاعبين، اعتبارًا من الدقيقة (37) بعدما نال أشلي يونغ بطاقة صفراء ثانية بعد الأولى التي حصل عليها في الدقيقة (18)، ليُطرد بالحمراء بعد تدخلٍ قويّ على لويس دياز.

وسيطر الريدز على مُجريات اللعب؛ لكن دون فاعلية حقيقية على المرمى، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة (45+1) بتسديدة قوية من المجري دومينيك سوبوسلاي؛ لكنها مرت أعلى مرمى الحارس بيكفورد.

وفي الشوط الثاني، واصل الريدز مساعيه من أجل إحراز الهدف الأول في المباراة، وحاول صلاح هز شباك الضيوف في الدقيقة (52)؛ لكن تسديدته اعترضها الدفاع وخرجت إلى ركلة ركنية.

ومع النقص العددي في صفوف إيفرتون، سيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب، وضغط فريق الريدز بقوة، وطالب لاعبوه بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (70) إنما الحكم أشار إلى استمرار اللعب.

وبعدها بدقيقتين، احتج اللاعبون مرةً أخرى على حكم اللقاء لوجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء، وبعد العودة إلى تقنية الفيديو، تأكد الحكم من وجود لمسة يد واحتسب ركلة جزاء في الدقيقة (73).

وانبرى محمد صلاح لركلة الجزاء وسددها بقوة على يمين الحارس بيكفورد، في الدقيقة (75)، وبعد تسجيل الركلة، رفض النجم المصري أنّ يحتفل بهدفه في شباك التوفيز.

وحرم الحارس بيكفورد، الصاعد هارفي إليوت من هدف رائع، بعدما أطلق لاعب وسط ليفربول، تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (90)؛ لكن حارس إيفرتون واصل تألقه وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية نُفِّذت دون خطورة على التوفيز.

وفي الوقت القاتل وبالدقيقة (90+7) أنهى محمد صلاح المباراة، بعد انطلاقة سريعة، مع داروين نونيز الذي مرر الكرة إلى النجم المصري، ولم يتهاون ملك الريدز أمام المرمى وسدد الكرة بسرعة في شباك الحارس بيكفورد، ليؤمِّن نقاط المباراة الـ3 لفريقه.

وبهذا الانتصار، أصبح رصيد ليفربول 20 نقطة، ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "مؤقتًا" لحين انتهاء باقي مباريات الجولة، فيما توقف رصيد إيفرتون عند 7 نقاط في المركز السادس عشر.

شارك: