شاهد | لكمة في وجه حكم تتسبب في تأجيل مباريات الدوري التركي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 12:03
لحظة لكم حكم مباراة أنقرة غوجو وريزه سبور في الدوري التركي (X/Trtworld)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، أمس الإثنين، عن تعليق جميع مباريات الدوري التركي حتى إشعار آخر، بعدما تعرّض أحد حكام البطولة للكمة على وجهه، من قبل رئيس نادي أنقرة غوجو، بعد التعادل بهدف لمثله مع ريزه سبور.

ونزل فاروق كودجا، رئيس أنقرة غوجو، إلى أرضية الملعب بعد انتهاء المباراة، قبل أن يهجم على الحكم خليل أوموت ميلر، ويعتدي عليه بلكمة قوية على وجهه، ما أدى إلى تعرض الحكم لإصابة في عينه.

لحظة الهجوم على حكم المباراة

ووصف الاتحاد التركي هذا الهجوم من جانب كودجا بـ"الهجوم الدنيء"، مؤكدًا أن هذا الاعتداء "لم يستهدف فقط الحكم خليل أوموت ميلر".

وقال الاتحاد في بيانه: "اليوم، تم تنفيذ هذا الهجوم اللاإنساني والخسيس ضد جميع الأطراف المعنية بكرة القدم التركية". وأردف "بالتنسيق مع دولتنا، تم اتخاذ كافة الإجراءات الجنائية بحق المسؤولين، والمحرضين على هذا الهجوم اللاإنساني".

وتابع البيان: "النادي المسؤول ورئيس النادي ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا خليل أوموت ميلر سيعاقبون بأشد الطرق"، وأوضح: "بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجلت المباريات في جميع الدوريات إلى أجل غير مسمى".

وجاء الاعتداء على ميلر في وسط حالة من الفوضى بين الفريقين على أرضية الملعب، قبل أن يوجه كودجا لكمته، ليتجه الحكم بعد ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتمكن ريزه سبور من معادلة النتيجة في الوقت بدلًا من الضائع من المباراة، بعدما كان أنقره غوجو متقدمًا طوال فتراتها.

من جانبه، أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحادث الذي وقع في العاصمة أنقرة، في تصريحات على حسابه الرسمي.

بيان أردوغان

وكتب أردوغان على منصة إكس (تويتر سابقًا): "الرياضة تعني السلام والأخوة. الرياضة لا تتوافق مع العنف". وأضاف "لن نسمح أبدًا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية".

شارك: