شاهد.. لفتة طيبة من محرز تجاه أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

2022-07-19 19:59
الدولي الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، الدولي الجزائري رياض محرز، إلى 6 آخرين من زملائه في الفريق، في زيارة مفاجئة إلى عدد من الأطفال الأبطال المشاركين في "الأولمبياد الخاص" في هيوستن (بولاية تكساس الأمريكية) لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان قائد منتخب الجزائر على رأس قائمة لاعبي السيتي الحاضرين في هذه المبادرة مع أبطال "الأولمبياد الخاص"، رفقة زملائه الأوكراني أولكسندر زينتشنكو، والثلاثي الإنجليزي فينلي بورنس وريكو لويس وبن نايت، والنرويجي أوسكار بوب، والبرازيلي كايكي.

ويعمل "الأولمبياد الخاص" مع ذوي الإعاقة الذهنية، ويوفر لهم بيئة شاملة لممارسة الرياضة والمشاركة في الأنشطة البدنية واكتساب الثقة وبناء صداقات.

واختتم اللاعبون زيارتهم بتوزيع التذاكر على اللاعبين المشاركين وعائلاتهم لحضور مباراة "الأزرق السماوي" الودية ضد فريق كلوب أمريكا المكسيكي التي تُقام الأربعاء 20 يوليو/ تموز في ملعب "إن آر جي" الواقع بمدينة هيوستن.

محرز في زيارة إلى أطفال مشاركين في "الأولمبياد الخاص" لذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت مديرة التطوير للأولمبياد الخاص في منطقة شرق تكساس، كاثرين كيركباتريك: "إن الأولمبياد الخاص يقوم بمهمة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في جميع مجالات الحياة، داخل وخارج الميدان".

وأضافت: "هدفنا هو كسر الحواجز وخلق فرص شاملة للرياضيين وأقرانهم. ومن دواعي سرورنا التعاون مع مؤسسة كبيرة مثل مانشستر سيتي لتقديم تجربة فريدة من نوعها لجميع الرياضيين والمحترفين، عبر إنشاء مساحة واحدة من خلال شغف مشترك".

في سياق متّصل، تفاعل مراقبون مع زيارة لاعبي مانشستر سيتي إلى "الأولمبياد الخاص" في هيوستن، ووصفوها بـ"اللفتة الطيبة من نجوم بطل الدوري الإنجليزي الممتاز".

شارك: