مانشستر سيتي ينتظر موسما "مذهلا جديدا" من رياض محرز

2022-07-19 01:35
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الجمعة 15 يوليو/ تموز، عن تمديد عقد جناحه الأيمن الدولي الجزائري رياض محرز حتى صيف عام 2025، وذلك بطلب من مدرب الفريق، الإسباني بيب غوارديولا، الذي أعرب عن ثقته في قائد منتخب الجزائر في مناسبات ماضية، وفقاً لتقارير إعلامية.

وانضم محرز إلى مانشستر سيتي في صيف عام 2018 قادماً من ليستر سيتي الإنجليزي، عبر صفقة بلغت قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني.

وقاد الجزائري فريقه السابق لمعانقة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2016، لكنه في مانشستر سيتي كان يشعر دوماً أنه قد يصل بنجاحه إلى مستويات أخرى جديدة، بحسب ما أشار إليه تقرير لصحيفة "مانشستر إيفينينغ نيوز" البريطانية.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن محرز صار عنصراً فعّالاً وحاسماً مع بطل "البريميرليغ" بقيادة مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، خاصة على مستوى منافسات دوري أبطال أوروبا، إذ كانت أهدافه الثلاثة التي سجلها في مباراتي باريس سان جيرمان الفرنسي بنصف نهائي نسخة 2021 حاسمة في تأهل فريقه إلى نهائي البطولة القارية لأول مرة في تاريخ النادي.

وسجّل محرز هدفا "ذهابا" وأضاف هدفين "إيابا"، ليقود مانشستر سيتي إلى الفوز على باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1، في مجموع مباراتي الفريقين بالدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي 2021-21.

صور من إعلان مانشستر سيتي عن تمديد عقد محرز

ورغم بداية رياض محرز غير المقنعة مع مانشستر سيتي، تمكن اللاعب صاحب الـ31 عاما بمرور الوقت من حجز مركز في التشكيلة الأساسية لغوارديولا؛ مع تمتعه بقدرات كبيرة في التحكم بالكرة، وإظهاره حسما كبيرا أمام المرمى، خاصة في الموسم الماضي، بحسب ذات التقرير من "مانشستر إيفينينغ نيوز".

وأضافت الصحيفة البريطانية أن مانشستر سيتي بات في حاجة إلى الإسهامات التهديفية للدولي الجزائري الآن أكثر من أي وقت مضى، خاصة بعد رحيل الجناح الإنجليزي رحيم ستيرلينغ إلى تشيلسي، وهو الذي أسهم مع السيتي في الموسم الماضي بـ26 هدفاً ما بين تسجيل وصناعة في جميع المسابقات، وكذلك مغادرة المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس إلى أرسنال، بعد أن أسهم مع مان سيتي الموسم الماضي بـ25 هدفاً ما في جميع المسابقات بين تسجيل وصناعة.

ويُعتقد إعلاميا أن محرز سيكون مُطالبا بتقديم مردود "مذهل" جديد مع مانشستر سيتي بالموسم الجديد 2022-23، لمساعدة مهاجمي الفريق الجديدين؛ النرويجي إيرلينغ هالاند والأرجنتيني جوليان ألفاريز، على قيادة الخط الأمامي للسيتيزنس.

وتصدر محرز قائمة أكثر لاعبي مانشستر على مستوى الإسهامات التهديفية الموسم الماضي 2021-22، بإجمالي 33 هدفاً ما بين تسجيل وصناعة، في موسم يُعد الأفضل "فرديا" للنجم الجزائري منذ ارتدائه القميص "الأزرق السماوي"، وفقا لما أفاد به خبراء.

شارك: