شاهد.. كوريا الجنوبية تهزم لبنان في التصفيات الآسيوية

2021-06-13 11:54
كوريا الجنوبية تفوز على لبنان في تصفيات آسيا المزدوجة (Twitter/AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استطاع منتخب كوريا الجنوبية قلب تأخره أمام ضيفه منتخب لبنان، وتحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد، في لقاء أُقيم على ملعب غويانغ اليوم الأحد 13 يونيو/ حزيران، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

وافتتحت لبنان باب التسجيل في الشوط الأول عبر هدف سوني سعد في الدقيقة 13، قبل أن يرد منتخب كوريا الجنوبية بهدفين عن طريق سونغ مين- كيو في الدقيقة 51، وسون هيونغ- مين من ركلة جزاء في الدقيقة 66.  

وبهذا الفوز، ابتعد منتخب كوريا الجنوبية في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 16 نقطة، مقابل 10 نقاط للبنان، و9 نقاط لتركمانستان، ولا شيء لسريلانكا، في حين أعلن منتخب كوريا الشمالية انسحابه بسبب جائحة كوفيد-19.

وتأهلت كوريا الجنوبية بشكل رسمي إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، كما تأهلت رسميًا إلى كأس آسيا 2023.

ويتأهل إلى الدور النهائي لتصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثمان (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

شارك: