شاهد.. قطر والمكسيك إلى نصف نهائي الكأس الذهبية

2021-07-25 09:47
قطر تحجز مقعدها كأول المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي كأس كونكاكاف الذهبية 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت قطر نتائجها المبهرة وهزمت السلفادور 3-2، في مباراة جمعت المنتخبين صبيحة اليوم الأحد (25 يوليو/ تموز) بالتوقيت العالمي واحتضنها ملعب "ستايت فارم" الواقع بمدينة غلانديل الأمريكية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية لكرة القدم "الولايات المتحدة 2021".


وأظهرت قطر مردودا مقنعا في شوط المباراة الأول، والذي انتهى على وقع تقدم العنابي بهدفين نظيفين حملا توقيع المهاجم المعز علي ولاعب الوسط عبد العزيز حاتم عند الدقيقتين 2 و8 تتابعا.

قطر تصعق السلفادور بانطلاقة مثالية

احتاجت قطر لـ 94 ثانية فقط لتقص شريط الأهداف عن طريق المعز علي، قبل أن يضاعف عبد العزيز حاتم من تقدم الفريق العربي بهدف ثانٍ أحرزه عبر تسديدة بعيدة المدى.

وواصلت قطر إيقاعها الهجومي خلال الدقائق الـ 45 الأولى، وبدأت الحصة الثانية بطريقة مثالية؛ إذ سجل المعز علي هدفه الشخصي الثاني والثالث لأبطال آسيا مع الدقيقة 55، وهذه المرة عبر تنفيذ محكم لركلة جزاء سددها بإتقان إلى شباك ماريو غونزاليز، حارس السلفادور.

شاهد أهداف وملخص مباراة قطر والسلفادور (3-2)

قطر تتجنب عودة مثيرة للسلفادور وتتأهل إلى نصف نهائي كأس كونكاكاف الذهبية

بدت قطر في طريق مفتوح لتحقيق فوز عريض، قبل أن تعود السلفادور وتُسجل هدفين متتاليين عن طريق مهاجمها خواكين ريفاس، لتقلص الفارق إلى 3-2 قبل 24 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي للمباراة.


واحتاجت قطر بعض الوقت للتعافي من اهتزاز شباكها مرتين، واستفادت من مصيدة التسلل لإلغاء هدف ثالث للسلفادور، قبل أن يستعيد نجوم العنابي توازنهم وينجحوا في تمرير الدقائق المتبقية، دون إغفال ذلك التألق اللافت من الحارس القطري مشعل برشم.

من ستواجه قطر في الدور النصف النهائي للكأس الذهبية 2021؟


حجزت قطر مقعدها في الدور نصف النهائي لبطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021، وستضرب كتيبة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز موعدا مع المنتخب المتأهل بين الولايات المتحدة الأمريكية وجامايكا، في أولى مواجهتي المربع الذهبي، والمُقرر لها يوم الخميس القادم، الموافق 29 يوليو الجاري.

المكسيك تتأهل إلى المربع الذهبي بفوز سهل على هندوراس


أظهرت المكسيك، حاملة اللقب، وجها هجوميا شرسا في الشوط الأول من المباراة ضد هندوراس، لتفوز بثلاثية نظيفة وتحجز مقعدها بالدور نصف النهائي، أمام جماهير تزينت بها مدرجات ملعب "ستايت فارم" صبيحة الأحد (25 يوليو) بالتوقيت العالمي.


وتناوب على تسجيل أهداف المكسيك كل من روخيليو فونيس موري وجوناثان دوس سانتوس وأوربيلين بينيدا عند الدقائق 26 و31 و38، ليؤمن منتخب التريكولور مقعده في نصف نهائي الكأس الذهبية للنسخة 16 تواليا.

شاهد أهداف وملخص مباراة المكسيك وهندوراس (3-0)


ولم تخفق المكسيك في الترشح إلى دور الثمانية لمنافسات كأس أمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "بطولة كونكاكاف" منذ تدشين حلة البطولة الجديدة "الكأس الذهبية"، والتي انطلقت نسختها الأولى عام 1993.


وتضرب المكسيك موعدا مع المنتخب المتأهل بين كوستاريكا وكندا، في المباراة الثانية للدور نصف النهائي، والمُقرر لها يوم الخميس القادم، الموافق 29 يوليو الجاري.

الأدوار الإقصائية في بطولة كأس كونكاكاف الذهبية 2021
شارك: