شاهد.. قائد اليابان يتعرض للعنصرية والجماهير السعودية تعتذر

2021-10-08 22:01
غضب شديد من قائد منتخب اليابان مايا يوشيدا بعد لقاء السعودية في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الساعات الماضية حالة كبيرة من الجدل بعد فوز المنتخب السعودي على ضيفه الياباني، بهدف دون رد، في لقاء احتضنه ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة، مساء الخميس 7 أكتوبر/ تشرين الأول، في إطار مرحلة المجموعتين (المرحلة الأخيرة) من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وعقب نهاية المباراة، انتشر مقطع فيديو ظهر من خلاله قائد منتخب اليابان، مايا يوشيدا، وهو في حالة كبيرة من الغضب بعد تعرضه لمضايقات من بعض الجماهير السعودية، خلال إجرائه حديث صحفي مع وسائل الإعلام.

ونشر حساب "اليابان بالعربي" الموثق عبر موقع "تويتر" مقطع فيديو لما حدث مع يوشيدا، وأكد أنه تعرض إلى إيماءات عنصرية أثناء استعداده لمقابلة ما بعد المباراة من بعض الجماهير السعودية، وفقًا لما أوردته الصحافة اليابانية.

اعتذار الجماهير السعودية لليابان

حرصت الجماهير السعودية على تقديم الاعتذار إلى منتخب اليابان؛ بسبب ما حدث عقب نهاية المباراة، وأكدت احترامها للشعب الياباني، وأن هذا التصرف لا يليق على الإطلاق.

وقال الإعلامي السعودي سلطان المهوس أن هذا التصرف فردي، ولا يمكن أن يشكك في الاحترام المتبادل بين السعودية واليابان، مؤكدًا على احترامه الكبير للشعب الياباني والتنافس الجميل بين المنتخبين منذ عام 1992.

وكتب الناشط السعودي نايف بن عبد الله تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، قال فيها: "الجمهور السعودي يعتذر لدولة ومنتخب وجمهور اليابان، ويطلق هاشتاق ’جمهور السعودية يعتذر لليابان‘".

رسالة إلى السفير الياباني في السعودية فوميو إيواي

تمنى بن عبد الله من السفير الياباني في السعودية، فوميو إيواي، نقل الاعتذار للبعثة اليابانية بعد التصرف الطائش والفردي من أحد المشجعين تجاه قائد المنتخب الياباني مايا يوشيدا.

ووجه الناقد الرياضي مساعد بن سعد السحيمي اعتذاره إلى قائد منتخب اليابان، مايا يوشيدا، وقال: "ما حدث من شريحة صغيرة من الجماهير لا يمثلنا ولا يمثل أخلاقنا. هذه رسالة اعتذار لك يا كابتن".

ووصف الإعلامي السعودي تركي العجمة ما حدث عقب نهاية المباراة في وقت اللقاء التلفزيوني بأنه أمر معيب، مطالبًا عبر برنامجه "كورة" بنشر التوعية بين الجماهير.

هدف فوز السعودية على اليابان عن طريق فراس البريكان

حققت السعودية انتصارها على اليابان بهدف جاء عند الدقيقة الـ72 من زمن المباراة عن طريق فراس البريكان، بعد استغلاله تمريرة خاطئة من لاعب اليابان هيروكي ساكاي، انفرد على إثرها البريكان بالمرمى ووضعها بيسراه في الشباك.

شاهد.. هدف فراس البريكان يمنح السعودية انتصارا هاما على اليابان

بعدها حاولت اليابان إدراك التعادل، وضغطت بقوة، لكن دفاع السعودية كان في الموعد، ومن ورائه الحارس محمد العويس، لتنتهي المباراة بفوز الأخضر بهدف دون رد، ووصوله إلى العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

هذا وتُقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 12 أكتوبر الجاري، حيث تلتقي السعودية مع الصين في جدة، وعمان مع فيتنام في مسقط، واليابان مع أستراليا في سايتاما.

ترتيب المجموعة الثانية في المرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر:

  1. أستراليا- 9 نقاط؛
  2. السعودية- 9 نقاط؛
  3. اليابان- 3 نقاط؛
  4. عمان- 3 نقاط؛
  5. الصين- 3 نقاط؛
  6. فيتنام- 0 نقطة.
شارك: