شاهد | غضب مدرب السعودية بسبب سؤال الصحفيين عن سلمان الفرج

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 01:37
سلمان الفرج قائد المنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى مدرب المنتخب السعودي، روبرتو مانشيني، غضبه من تكرار أسئلة الصحفيين بخصوص سلمان الفرج قائد "الأخضر"، الذي كان من بين 6 لاعبين تمت معاقبتهم بسبب أزمتهم مع المدرب قبل بداية كأس آسيا 2024.

وحرص مانشيني على إجابة أسئلة الصحفيين بعد فوز المنتخب السعودي في مباراة طاجيكستان بهدف دون رد، أمسية الخميس 21 مارس/ آذار، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

لكن المدرب الإيطالي ظهر غاضبًا بشدة من تكرار الأسئلة عن سلمان الفرج بعد مواجهة طاجيكستان، وقال مانشيني: "غيّروا الأسئلة، أجاوب عن ماذا الآن؟"، ثم قاطع المقابلة وغادر.

وكانت لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم قد أصدرت، يوم الإثنين 12 فبراير/ شباط، قراراتها بشأن 6 لاعبين تمردوا على مدربهم مانشيني قبل خوض المنتخب السعودي لبطولة كأس آسيا 2024.

وأعلنت لجنة الاحتراف معاقبة الحارس نواف العقيدي بالإيقاف 5 أشهر مع غرامة مالية بقيمة 300 ألف ريال، كذلك عُوقب الثنائي سلمان الفرج وسلطان الغنّام بغرامة مالية بلغت 100 و200 ألف ريال على التوالي، في حين تم إيقاف الثلاثي خالد الغنام وعلي هزازي ومحمد مران، لمدة شهر مع غرامة بقيمة 200 ألف ريال لكل لاعب.

روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (X/@SaudiNT) ون ون winwin


وجاءت هذه العقوبات على اللاعبين الستة بعد استبعادهم من قائمة "الأخضر" التي خاضت بطولة كأس آسيا 2024؛ لأسباب انضباطية، حيث اتهمهم مانشيني بأنهم رفضوا الانضمام إلى معسكرات المنتخب، وأكد أن بعضهم اشترط اللعب بصفة أساسية.

ومثل السداسي أمام مسؤولي الاتحاد السعودي للاستماع إلى أقوالهم، وأخذ إفاداتهم وفقًا للتقرير المرفوع من مدير المنتخب السعودي، حسين الصادق، وحضر وكلاء اللاعبين للدفاع عن موكليهم، وبعدها تم الإعلان عن العقوبات حيال اللاعبين.

سلمان الفرج أبرز المُستبعدين من المنتخب السعودي

ويُعتبر سلمان الفرج (34 عامًا) من أبرز اللاعبين الذين تمت معاقبتهم؛ كونه يحمل شارة قيادة "الأخضر"، ويملك مسيرة طويلة مع المنتخب السعودي، خاض خلالها 68 مباراة دولية، أحرز فيها 8 أهداف، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ورفض مانشيني ضم سلمان الفرج إلى قائمة "الصقور الخضر" خلال فترة التوقف الدولي الحالية، رغم أن اللاعب لم يتم إيقافه، وظهر بمستوى جيد خلال المباريات الماضية مع ناديه الهلال.

السعودي سلمان الفرج، نجم نادي الهلال (Getty) ون ون winwin


ويُنتظر أن يحل المنتخب السعودي ضيفًا على طاجيكستان يوم 26 مارس الجاري، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

شارك: