المنتخب السعودي يصنع بداية باهرة غابت في 4 نسخ من التصفيات

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 01:25
المنتخب السعودي يفوز على طاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفوق المنتخب السعودي بهدف دون رد على ضيفه منتخب طاجيكستان، في المباراة التي احتضنها ملعب "الأول بارك" أمسية الخميس 21 مارس/ آذار، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأحرز قائد المنتخب السعودي، سالم الدوسري، هدف الانتصار الثمين للصقور الخضر، بعد أن تسلم تمريرة من لاعب الوسط مختار علي، ثم انطلق وراوغ أكثر من لاعب، قبل أن يُسدد كرة قوية سكنت شباك الضيوف عند الدقيقة 23 من أحداث الشوط الأول.

وبهذا الفوز، يتصدر "الأخضر" جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 9 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

المنتخب السعودي يُحقق رقمًا لم يحدث منذ سنوات في التصفيات

منح هذا الانتصار المنتخب السعودي رقمًا لم يُحققه منذ تصفيات كأس العالم 2006، وذلك بالفوز خلال أول 3 جولات من مشوار التصفيات، مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بنظافة الشباك.

المنتخب السعودي سالم الدوسري طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وخلال تصفيات مونديال 2006، افتتح "الأخضر" مشواره ضمن منافسات المجموعة الثامنة بالفوز بثلاثية نظيفة على إندونيسيا، ثم تفوق بهدف دون رد على سريلانكا، قبل أن يهزم تركمانستان بنتيجة 3-0.

وعلى مدار 4 نسخ من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، لم يستطع المنتخب السعودي الانتصار والاحتفاظ بنظافة الشباك خلال أول 3 جولات، لكنه أخيرًا تمكن من تكرار الأمر تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني.

وافتتح "الصقور الخضر" مشوارهم الحالي من التصفيات باكتساح باكستان برباعية نظيفة، وفي الجولة الثانية، تغلب المنتخب السعودي بهدفين دون رد على المنتخب الأردني، قبل التفوق على طاجيكستان بهدف نظيف.

وتُعتبر مواجهة طاجيكستان الأخيرة هي الأولى للصقور الخضر منذ الخروج من بطولة كأس آسيا 2024، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية في ثمن النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

يُذكر أن المنتخب السعودي سيحل ضيفًا على طاجيكستان يوم 26 مارس الجاري، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

شارك: