شاهد.. طائرة خاصة لتكريم مارادونا في مونديال قطر 2022!

2022-07-26 15:56
أرشيفية- نجم الكرة الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعادت شركة أرجنتينية تكوين شخصية النجم الراحل وأسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، عبر طائرة خاصة تحمل اسمه، و"أفاتار" رقمي مصمم بتنقية بصرية وسمعية فائقة تتيح الفرصة لطرح الأسئلة بشكل مباشر على النجم الأرجنتيني.

وبحسب ما ذكرته قنوات "بي إن سبورتس الإخبارية"، فإن المنظومة الرقمية تخزن آلاف الأسئلة والأجوبة عن حياة مارادونا ومسيرته الحافلة، بما فيها من أفراح وأحزان، وإنجازات وإخفاقات.

من جانبه، أشاد اللاعب الأرجنتيني السابق، سيرخيو باتيستا، بهذه الفكرة، مؤكدا أن مارادونا بالنسبة له هو صديق وأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، مُضيفًا: "لقد أتاحوا لنا فرصة المشاركة في هذا المشروع، اليوم رؤيته علي أرض الواقع أمر يملؤنا بالفخر".

وتوجد الطائرة حاليًا في أحد المطارات العسكرية بالعاصمة الأرجنتينية "بوينس آيرس"، والذي فتح أبوابه للزوار للتعرف إلى التقنية الحديثة من خلال الحديث مع أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية.

وتظهر صورة لمارادونا وهو يُقبِّل كأس العالم على جسم الطائرة، بينما وُضعت صورة لوجهه على الذيل، ويتضمن الجناحان صورتين للهدفين اللذين أحرزهما مارادونا في الانتصار 2-1 على إنجلترا في دور الثمانية بمونديال المكسيك 1986.

طائرة دييغو أرماندو مارادونا تظهر في كأس العالم قطر 2022

ومن المُنتظر نقل الطائرة "تانغو دي.10.إس" إلى قطر، لتظهر في مونديال كأس العالم 2022، بحضور عدد من زملاء مارادونا السابقين الذين حصدوا معه بطولة كأس العالم 1986.

ويمكن للمشجعين الموجودين في قطر طرح المزيد من الأسئلة على مارادونا والتفاعل معه من خلال الذكاء الاصطناعي، وذلك عند حضور الطائرة خلال المونديال المقبل الذي سيُقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وبحسب تقارير صحفية، فإن شركة "جيف آند جيت" للتكنولوجيا المالية هي التي موّلت إعداد الطائرة التي تتسع إلى 12 مقعدًا، لتكون متحفا طائرا؛ تكريما للاعب الراحل الذي قاد الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم 1986.

وكان أسطورة الكرة الأرجنتينية قد فارق الحياة في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 عن عمر ناهز الـ60 عامًا؛ نتيجة أزمة قلبية، بعد معاناته فترة طويلة من متاعب صحية.

شارك: