شاهد.. رياض محرز ونجوم العالم يتضامنون مع الجزائر

2021-08-11 19:15
أرشيفية- رياض محرز (يسار) وياسين براهيمي (يمين) ضمن نجوم ساهموا في حملة تضامنية عالمية مع الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقود الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، ونخبة من نجوم كرة القدم العالمية حملة للتضامن ودعم الجزائر في سبيل مجابهة تداعيات جائحة كورونا، بعد أن وصلت إلى عتبة الموجة الثالثة التي خلفت المئات من الضحايا وعشرات الآلاف من المصابين بالفيروس القاتل، إضافة إلى موجة الحرائق التي تجتاح شمال البلاد.


الجزائر عاشت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة ظروفا قاسية بسبب الإصابات الكثيرة والقياسية بفيروس كورونا، ما خلف حالات تشبع داخل المستشفيات ووصول الجزائر إلى عتبة انهيار المنظومة الصحية، وكان نقص الأكسجين والمولدات والمحطات الخاصة بتكثيفه أهم المشاكل الصحية التي واجهت السلطات الصحية الجزائرية.

محرز ودروغبا وريبيري وفقير وبوغبا وآخرون.. من أجل الجزائر


تداول رواد مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي فيديو ترويجي يتضمن رسائل وجهها نجوم كرة القدم العالمية من أجل مساعدة ودعم الجزائر في مواجهة مخلفات جائحة كورونا، خاصةً ما تعلق منها بتوفير مادة الأكسجين والمعدات الصحية اللازمة لدعم المستشفيات الجزائرية.


محرز تصدر الفيديو التضامني وتبعه نجوم كرة القدم الجزائرية، على غرار بن ناصر وغزال وغلام وماندي وبراهيمي ومبولحي وديلور وبن سبعيني وبن رحمة، فضلا عن نجوم كرة القدم العالمية يتقدمهم فرانك ريبيري وبول بوغبا وكاليدو كوليبالي ونبيل فقير وديدييه دروغبا ونجوم نادي نابولي الإيطالي، وساعدت نجومية لاعبي منتخب الجزائر في الحصول على دعم عالمي كبير.

نجوم كرة القدم يتضامنون مع الجزائر في خضم أزمة كورونا


تضامن واسع مع ضحايا حرائق الجزائر


في سياقٍ متصل، لم يتردد نجوم المنتخب الجزائري في التضامن مع ضحايا حرائق الجزائر خلال الأيام الثلاثة الماضية، والتي خلفت حوالي 42 قتيلا، حيث عاشت الكثير من المحافظات الجزائرية حرائق مستعرة خلفت العديد من الضحايا والخسائر المادية، وكان محرز وعطال وفيغولي على رأس قائمة اللاعبين الجزائريين الداعمين للجزائر في هذه المحنة.


محرز ولاعبون آخرون كانوا شاركوا في حملة تبرع سابقة هندسها فنانون جزائريون، من أجل شراء مولدات ومكثفات الأكسجين وتوزيعها على المستشفيات الجزائرية، قبل أن يشاركوا في حملة أخرى، ما يؤكد تعلقهم الكبير بالجزائر وشعبها ويبرز حبهم لها.

شارك: